السديس : المسلم الصالح يقتضيه صلاحه الوفاء لبلاده وصونها عن الفتن

السديس : المسلم الصالح يقتضيه صلاحه الوفاء لبلاده وصونها عن الفتن

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6105
0
طباعة

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس خطبة العيد التي ألقاها اليوم في المسجد الحرام أن من الشعائر العظمى والطاعات الكبرى التي يتقرب بها للمولى عز وجل في هذا اليوم الأغر ويستوي فيها الحجاج والمقيمون شعيرة ذبح الأضاحي وما فيها من الأجر العميم و الاقتداء بخليل الله إبراهيم ونبي الله وحبيبه محمد الكريم عليهما أفضل الصلاة والتسليم.
وأوضح إمام وخطيب المسجد الحرام أنه لا يجوز شرعا ذبح الأضاحي قبل وقت صلاة العيد وينتهي وقت ذبح الأضحية بغروب شمس اليوم الثالث من أيام التشريق ولا يجوز التضحية بالمعيبة عيوبا بينة، وبين أنه تجزئ الشاة الواحدة عن الرجل وأهل بيته لافتا إلى أن من سنن الأضحية أن يتولى المضحي ذبح أضحيته بنفسه.
وقال الشيخ السديس إن المسلم الصالح يقتضيه صلاحه الوفاء لبلاده وصونها عن الفتن والمحن والصدق في السر والعلن وأن يتحلى بثقافة الحوار والترابط والبعد عن الانقسام و الاختلاف.
وأشاد فضيلته بأعظم توسعة تاريخية للحرم المكي والمسجد النبوي وأنها لرحمة للحجاج والزوار والعمار من قاصدي بيت الله الحرام ومسجد رسول الهدى صلى الله عليه وسلم كي ينعموا بأجواء إيمانية فريدة ملؤها السكينة والضراعة والأمن والطمأنينة دون نصب وزحام ومشقة،
وأردف قائلاً : إن المسلمين يرفعون أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يجزي من يقف وراء هذه الإنجازات العظيمة أعظم المثوبة وأعالي درجات الجنة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

اعتذار من “الكهرباء” لأهالي صبيا بسبب قطع تيار مفاجئ

اعتذرت شركة الكهرباء بمنطقة جازان عن الانقطاع المفاجئ