الشدي: جمعية “رأي” ستكون مظلّة للكتاب لمساندتهم وحمايتهم

الشدي: جمعية “رأي” ستكون مظلّة للكتاب لمساندتهم وحمايتهم

الساعة 12:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9490
0
طباعة

قال رئيس جمعية “رأي” -علي الشدي- إن على مجلس الإدارة أن يضع الخطط وآليات تنفيذها، متمنياً أن تشمل تلك الخطط جميع الجوانب التي تخدم أعضاء الجمعية، لافتاً إلى أن الأهم تفاعل الأعضاء مع أنشطة الجمعية وفعالياتها.

وبين الشدي -في تصريح لـ”المواطن”- أن الجمعية سلكت جميع الطرق في الإعلان عن الجمعية، مبيناً استغرابه من عدم حضور كاتبات للجمعية العمومية، بالرغم من أن هناك كاتبات مسجلات لدى الجمعية.

وعن أهداف الجمعية، أوضح الشدي أن أهم هدف لدى الجمعية؛ أن تكون مظلة لكتاب الرأي، وأن تقدم الدورات والأنشطة خاصة للكتاب الشباب.

من ناحية أخرى، كشف لـ”المواطن” نائب رئيس جمعية “رأي” -خالد السليمان- أن كل الملاحظات التي طرحها الأعضاء حول لائحة الجمعية، تم طرحها على وزارة الثقافة والإعلام من قبل اللجنة التأسيسية، مشدداً على أهمية الملاحظات التي تخدم الجمعية لتحقيق أهدافها.

وأضاف السليمان أن مجلس الإدارة يطمح لأن يخدم أعضاء الجمعية، موضحاً أنه ليست هناك وصاية على الكاتب، وإنما ستكون الجدار الذي سيستند عليه الكاتب.

وأردف قائلاً: “من أهداف الجمعية الأساسية؛ الأخذ بيد الكتاب الشباب ودعمهم لفتح نوافذ كتابية لهم، إضافةً إلى تقديم استشارات قانونية للكتاب في حال الحاجة لها”.

وعن أسباب ابتعاد السليمان عن رئاسة الجمعية، أوضح أن هناك أعضاء لديهم القدرة والكفاءة لتولي هذا المنصب، مشيراً إلى أن المناصب مجرد مسميات هيكلية، وجميع أعضاء الجمعية سيعملون كفريق واحد.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ركن الطفل بجناح المملكة يجذب زوار معرض تونس للكتاب

أثار ركن الطفل التابع لجناح المملكة المشارك في