العرابي يؤيد قيادة المرأة السيارة والأحمري يطلب التخصيص

الثلاثاء ٨ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٠٥ مساءً
العرابي يؤيد قيادة المرأة السيارة والأحمري يطلب التخصيص

غرّد الدكتور فهد العرابي -عضو مجلس الشورى سابقاً، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حول موضوع قيادة المرأة للسيارة؛ حيث أيّد الفكرة  قائلاً: “أنا مع طبعاً”.

يأتي ذلك بعد أن قدمت عضوات في مجلس الشورى اليوم، توصية لتمكين المرأة من قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية والأنظمة المرورية.

وقال المغرد سعيد الأحمري: “على عضوات الشورى أو غيرهم ممن يؤيدون قيادة المرأة، تخصيص الموضوع لهم وليـس تعميمه لجميع نساء المملكة، وذلك “لما يحدّه من عادات وتقاليد قبلية أو غيرها من الأمور الدينية، للحفاظ على المرأة السعودية وعاداتها التحفظية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبومحمد

    من عاش في الرياض وعايش وقت الذروة في الصباح والمساء ورأى بأم عينيه المعاناة الحقيقة في زحمة لم نجد لها حل إلا بإغلاق مداخل أو مخارج أعان الله مرور الرياض .
    أقـــول :
    من عاش فيه لايشك أن المطالب الحالية بقيادة النساء للسيارة تخالف الشرع والعقل وحتى المنطق السليم فهي تخلق مشكلة أشبه بتعطل أنظمة بنوك أو خطوط جوية تدعو الناس إلى فوضى !

    افترض أن موظفات ينقلهن باص طالبن بأن يقدن سيارتهن فكم أوجدنا من سيارة في مدينة لاتحتمل زيادة عدد السيارات .

    نقاط التفتيش :
    ما حال النسوة ونقاط التفتيش والـتأكد من الهوية ؟ وهل يسمح لهن بتغطية الوجه وإلا بأسباب أمنية سيقال اخلعن الحجاب ! كما حدث في دول مجاورة .

    بصراحة ودون ارتياب من يطالب الآن بقيادة النساء للسيارة وفق ضوابط شرعية زعموا أقول : أمثال هؤلاء بحاجة إلى درة كدرة عمر -رضي الله عنه- توقضهم من غفلتهم …وإلا اسحب الجنسية فقد غسلت أدمغتهم وما عاد فيهم بصيرة !

  • ابوعمر

    صدقت يابومحمد ،،،،،،بعدين العالم تطور وتقدم وهذولا امتحنونابقيادت المرآه ليش مايناقشون مواضيع اهم فيها مصلحه الوطن والمواطن

  • ابوخالد

    النساء كثير منهن تحتاج للقياده ..إن شاء الله يسوقن قريباً وسيعتاد المعارضين على الامر