بالفيديو والصور.. 6 أشقاء معاقين يسكنون منزلاً متهالكاً بمحايل عسير

بالفيديو والصور.. 6 أشقاء معاقين يسكنون منزلاً متهالكاً بمحايل عسير

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيحالات إنسانية
43725
15
طباعة

ناشد مسن بـ”محراك” خميس البحر في محايل عسير أهل الخير والمسؤولين مساعدته لبناء مسكن لأبنائه الستة المعاقين عقلياً وحركياً، الذين هم نصف عائلته والبالغ عددها 12 ابناً وابنة يقيمون في منزلٍ متهالك خرّم الزمان سقفه يتكون من غرفتين.

ورصدت “المواطن” المنزل المتهالك الذي تعيش فيه العائلة، حيث يقوم شاب صغير من جيرانهم بإيصال بعض الحلويات والماء البارد للمعاقين.

وقال فايع بن جابر عسيري- رب الأسرة- لـ”المواطن”: “لديّ 4 أولاد، ثلاثة منهم معاقون تتراوح أعمارهم بين السبعة عشر والثلاثين، و6 بنات 3 منهن معاقات، ما بين عشر سنوات وسبع وعشرين سنة،  ونسكن جميعاً في هذا المنزل الذي نصطلي فيه بالشمس والحر والغبار والأتربة والأمطار، ولا يقينا حتى من دخول العقارب والحيّات السامّة.

وأضاف الخمسيني “أتقاضى 2300 ريال من مخصصات الضمان الاجتماعي و800 ريال من التأهيل الشامل لكلٍ من أبنائي المعاقين، وأرهقتني وكلّفتني المراجعات المستمرة للمستشفيات الخاصة، وليس لديّ سيارة تكفينا أثناء الخروج من المنزل سوى “هايلوكس” ويبقى بعضهم في صندوق المركبة”.

وتابع الأب المسن  قائلاً: “أناشد المسؤولين وأهل الخير وطالبي الأجر مساعدتي لبناء منزل يأوي هؤلاء المساكين قبل موتي؛ فقد بلغت من العمر عتياً وعجزت عن تحقيق هذا الحلم وشراء سيارة تكفيهم وخادمة تقوم على رعاية الفتيات تحديداً، وأنا أجزم أننا في بلدٍ معطاء وأهل الخير كُثر”.

للإستفسار عن الحالة يرجى مراسلتنا على  :

info@almowaten.net

image_2 image_3 image_4 image_5 image_6

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :