تعليم الليث يقدم وجبات غذائية مجانية لـ 4500 طالب وطالبة

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٦:٠١ مساءً
تعليم الليث يقدم وجبات غذائية مجانية لـ 4500 طالب وطالبة

وقع مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي صباح اليوم عقد تأمين الوجبات الغذائية المجانية للطلاب بدعم من مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم.

وتم ذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية (بنين) الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، ومشرف المشروع محمد بن أحمد العلوي، وممثل عن شركة الراشد للأغذية.

وأوضح البركاتي أن عدد الطلاب المستفيدين من المشروع يبلغ 4500 طالب وطالبة من ذوي الظروف المادية الصعبة، يدرسون في 56 مدرسة للبنين والبنات في بعض القرى والهجر النائية التي تتبع لإدارة التعليم بمعدل 22500 ألف وجبة خلال الأسبوع الدراسي.

وقال إن المشروع يهدف إلى توفير وجبة إفطار مجانية وفق مواصفات صحية وغذائية سليمة، وذلك لمساعدة الأهالي من أصحاب الظروف المادية الصعبة على تعليم بناتهم وأولادهم وإلحاقهم بالمدارس ممن يسكنون في قرى وهجر المحافظة النائية، وتحقيق التكيف المدرسي والتوافق النفسي للطلاب والطالبات.

وأشار البركاتي إلى أن إدارة التعليم وبعد دراسة وتلمس احتياجات الطلاب والطالبات في القرى النائية، قامت بحصر الاحتياج بالتعاون مع مديري ومديرات المدارس، مؤكداً أن دور المؤسسات التربوية والتعليمية يجب ألا يقتصر على التعليم فقط، بل يجب أن يتعدى ذلك بكثير، ويجب الاهتمام بدراسة حالات الطلاب وظروفهم الاجتماعية خصوصاً من تعاني أسرهم قلة الدخل، والسعي من أجل تذليل جميع الصعوبات التي تواجههم أثناء سير دراستهم حرصاً على انتظامهم وتفاعلهم مع المدرسة وبرامجها التربوية والتعليمية.