“سعوديات وهذا ما نريد” بيان يرفض قيادة المرأة

الجمعة ٢٥ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٣٥ مساءً
“سعوديات وهذا ما نريد” بيان يرفض قيادة المرأة

أعربت أكثرُ من 150 ناشطة وأكاديمية بالتعليم العالي عن رفضهن لقيادة المرأة للسيارة.

وأصدرن بياناً بعنوان “نحن سعوديات وهذا ما نريد” وصفن فيه دعوات البعض لقيادة المرأة لسيارتها بالأمور التي تدعو للضيق والانزعاج، واعتبرن أنها تحريض صريح للتمرد على بعض الأحكام الشرعية والآداب والأعراف السوية.

وأكدن أنّ هناك حملةً منظمة لكسر حاجز حشمة المرأة السعودية بممارسة بعض الأعمال كقيادتها للسيارة، واستصدار بيان بذلك، من قِبل نسوة لا يمثلن السعوديات بعامة.

وقال البيان “إن هذه الحملة تتناغم مع دعوات خارجية تنم عن تدخل سافر في سياستنا الوطنية وخصوصياتنا الاجتماعية وتشريعاتنا الدينية، التي تستند إلى فتاوى شرعية راعى مصدروها -بنظرةٍ متوازنة- المصالح والمفاسد الشرعية والأوضاع الأمنية والقيم الأخلاقية”.

وطالبت الناشطات توفيرَ شبكة نقل عام، وتمديد إجازة الأمومة، وتقليص سنوات الخدمة الوظيفية للمرأة مع حفظ حقوقها المالية، مراعاة لأنوثتها ومصلحة بيتها وزوجها وأولادها، وتوفير بيئات عمل آمنة لها لحفظ كرامتها، والنأي بها عن الاختلاط وآثاره المدمّرة، وتخصيص مرتبات لربات البيوت باعتبارهن في وظيفة من أشرف الوظائف وأهمها؛ لكونهن مربيات الأجيال وصانعات الرجال، وإيجاد حلول عاجلة لمشكلات المعلقات والأرامل والمطلقات والمشتتات والمضطهدات، وسدّ حاجتهن وضمان كفايتهن وتسهيل معاملتهن في الدواوين والمحاكم والوزارات”.

وطالبن أيضاً محاسبة الداعين لتلك الحملة، ومعاقبتهم على ما اعتبرنه نشراً للفوضى.

وأكدن أنّ الداعين لقيادة المرأة تجاهلوا مطالبها الأساسية، مؤكدات رفضهن رفضاً تاماً لهذه الحملة، لاشتمالها على المفاسد والأضرار في الدين والأعراض والأنفس والأموال.

ودعت الناشطات رجالَ العلم والشرع ومثقفي الأمة التضامن مع بيانهن لدرء المفاسد التي تحيق بالبلاد، وطالبن الجميع الالتزام بما ورد في تصريح وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 18 / 12 / 1434هـ، والذي يمنع كل ما يخل بالسلم ويفتح باب الفتنة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • دلع

    لازم من ملأبس خاصه لقيادة المرأة للسيارة وفتح مشغل تفصيل يعمل فيه شباب من أبناء الوطن..

  • متفائلة

    ماني فاهمة ليش الأنانية؟ النساء اللي تقدموا بمعارضة أجزم بأن عندهم سواقين ومرتاحين في حياتهم لكن صارت أنانية وعناد ! أنا وأمي ماعندنا أحد نضطر نتصل على أكثر من واحد لكن الكل يتعذر بأشغاله ومستحيل نركب مع أجنبي ونرمي بروحنا للمجهول.
    أنا يومياً أداوم في باص يجيني الفجر وما أرجع البيت إلا العصر أو قرب المغرب مع إني أخلص بدري لكن أضطر استنى عشان الباص .
    والله قهر وذل مايعرفه إلا اللي يجربه المعارضين يفكرون اننا نبغى نسوق عشان وناسة ولا ع الفاضي والله وبالله إنها الحاجة ذبحتنا ياناس إلى متى؟
    بدل ما نقعد ندق على فلان وعلان يمديني أشغل سيارة أبوي وأسوق بكرامتي وأقضي أعمالي مرتاحة.
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل معارض ومعارضة أسأل الله أن يذيقهم مانذوقه كل يوم حسبي الله ونعم الوكيل وكفى

  • تعليقا على المتفائله

    تسوقين بكرامتك وتقضين اعمالك مرتاحه

    لا ما اعتقد !!!

    المشكله انتي ومن على شاكلتك ليس لديكم بعد
    نظر بالمشاكل التي ستحدث نتيجه قيادتكم

  • ابراهيم المعارك

    نعم هؤلاء بنات العز و الكرامة اللاتي يفتخر بهن كل سعودي غيور نعم هن يمثلن القيم التي تحث عليها الشريعة .
    حماكن الله ووفقكن لما يحبه ويرضاه

  • فاطمة مبارك مرزوق العتيبي

    انا سعوديه وهذا مااريد

  • لينه مذكرالعتيبي

    نعوذ بالله من الفتن ماظهر منها وما بطن

  • فاطمة

    أوافقهن على كل ماجاء في الخطاب فهذه مطالبنا الحقيقية ونحن نرفض قيادة المرأة للسيارة انطﻻقا من باب ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح) وﻻيخفى على كل ذي لب حجم الفساد الذي سينجم عن قيادة المرأة للسيارة..هذا وبالله التوفيق

  • المهاجرة

    الحمدلله هذا مانريد

  • منى عبدالله القحطاني

    قيادة المرءة فتنة عظيمة اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن …وهذا القرار بكل مافيه ترجمة واضحة لكل مايجول بنفسي ونفس كل غيور على دينه ووطنه والنساء جزء غالي من هذ ا الوطن حماه الله من الحاقدين المتربصين .وجزاكم الله خير

  • وفاء فهد

    انا ارى ان قيادة المرأه ليست هاجسا بالنسبة لي لأنه يوجد احتياجات ومطالب اهم من هذا الجانب بكثير فمن باب اولى الالتفات لها…..

  • ام حنان

    فعلا ضاقت اعينهم فلم يعد يهمهم من مصالحنا الا قيادة السيارة ولم يفكروا في مئات الارامل والمطلقات والعوانس والبائسات اللهم لا تحقق لهم غايتهم وانجنا من فتنهم ومكائدهم يارب العالمين

  • ايمان الرشيدي

    نعم انا سعوديه وهذا ما اريد