فرق متخصصة لضبط العمالة المخالفة بالمؤسسات بداية المحرّم

فرق متخصصة لضبط العمالة المخالفة بالمؤسسات بداية المحرّم

الساعة 9:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7090
2
طباعة
وزارة العمل

أوضح وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل -الدكتور عبدالله بن ناصر أبوإثنين- أن الوزارة شكّلت فرق تفتيش مدربة ومؤهلة، وذلك للبدء في ضبط المنشآت والعمالة الوافدة المخالفة لأنظمة العمل والعمال في المملكة العربية السعودية، ابتداءً من غرة شهر محرم.

وأبان أبوإثنين إلى أنَّه تم تفويض الفرق بكامل عمليات التفتيش والضبط، وتضم كل فرقة على الأقل اثنين من المفتشين، من ذوي الخبرة، بالإضافة إلى المساندة الأمنية في بعض المواقع، وأعطيت لهم الصلاحيات اللازمة لضبط العمالة المخالفة في المنشآت، لافتًا إلى أنَّ ضبط العمالة الوافدة المخالفة في الشوارع والميادين، من اختصاص وزارة الداخلية، وهي الشريك الرئيسي لوزارة العمل في تنفيذ الحملة.

وأشار أبوإثنين -خلال ورشة عمل (خطة عمل الحملات التفتيشية بعد المهلة)، عقدتها الوزارة صباح الإثنين في العاصمة الرياض، إلى أنَّ المهلة التصحيحية ستنتهي بنهاية شهر ذي الحجة الحالي، ولن يكون هناك أي تهاون مع المخالفين، معتبراً أنَّ المهلة التي امتدت ستة أشهر كانت كافية للمنشآت والعمالة الوافدة، المخالفة لتصحيح أوضاعهم، من خلال مراجعة مكاتب العمل في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأكد أبوإثنين أن فرق التفتيش ستعمل على متابعة وضبط المخالفين في أماكن عملهم، ولن تتهاون الوزارة في اتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق العقوبات بحقّ المخالفين.

وبين أن جولات التفتيش ستشمل جميع القطاعات والنشاطات الاقتصادية، ولن يتم استثناء أي نشاط أو قطاع اقتصادي من عمليات المتابعة والتفتيش، بهدف الوصول إلى الهدف الذي تسعى الوزارة لتحقيقه، وهو تنظيم سوق العمل، وإتاحة مزيد من الفرص الوظيفية للمواطنين.

كما ناقشت ورشة العمل خطط التفتيش التفصيلية للمناطق -كلّاً على حدة- وطرحت التحديات التي قد تواجه فرق التفتيش وسبل تذليلها. بالإضافة إلى رسم التطلعات المستقبلية للحملة، من خلال تبادل الآراء بين الأطراف المعنية.

وتمت مناقشة آليات التنفيذ وتحديد مسؤوليات الأطراف المعنية والمهمات، واعتماد الدليل الشامل لعمل المفتشين والمفتشات، والذي يتضمن الإجراءات والاشتراطات الواجب اتباعها، وذلك وصولاً لأفضل السُّبل في تطبيق عمل الحملة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بأمر الملك .. نهاية الاختبارات للفصل الحالي قبل بداية رمضان

المواطن – واس صدر اليوم أمر خادم الحرمين