قيادي يغلق مدرسةً ليلية دون سبب بتعليم محايل عسير

الإثنين ٢٨ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٠٧ صباحاً
قيادي يغلق مدرسةً ليلية دون سبب بتعليم محايل عسير

أغلق أحدُ المسؤولين -بقسم تعليم الكبار بمحايل عسير- مدرسةً ليلية بقرى آل ختارش بمركز بحر أبو سكينة التابعة لمحافظة محايل عسير دون سابق إنذار؛ ما أثار حفيظة الدارسين من كبار السن والذين اعتبروه -على حد وصفهم- قراراً مجحفاً.

وعلمت “المواطن” أنّ محافظ محايل محمد سعيد بن سبره قد تلقى شكوى من مجموعة من كبار السن تفيد بإغلاق المدرسة فأحالها إلى تعليم محايل عسير.

وقال جابر علي الختارشي لـ “المواطن” إنه وزملاءه تفاجئوا بهذا القرار المجحف والجائر بحقهم والذي أُغلقت بسببه مدرسة المهيد الابتدائية، مؤكداً أنه درس هو وزملاؤه العام الماضي “الصف الأول ليلي” بتلك المدرسة وأنه كان من المقرر أن يكملوا دراسة الصف الثاني بنفس المدرسة إلا أن تعنّت المسؤول وقف حجر عثرة تحطمت عليه الآمال في إكمال الدراسة.

وقال محمد إبراهيم عسيري: إننا تفاجئنا عند بداية العام الدراسي بعدم افتتاح مدرستنا وعند مراجعتنا للمسؤولين بقسم تعليم الكبار قوبلنا بالكلام المعسول والوعود الزائفة حيث وعدونا بإعادة افتتاحها ولكن ذلك لم يحصل، وعند تكرار مراجعاتنا لهم قالوا إنهم سيعيدون فتح المدرسة بمسجد أبي دجانة القريب من حيّنا فاستبشرنا خيراً ولكن حتى هذا الوعد لم ينفذ.

وأضاف أنهم تقدموا -بالنيابة عن جميع زملائهم- بشكوى إلى محافظ محايل عسير محمد بن سعيد بن سبرة رغبةً في إنصافهم وإعادة النظر في فتح مدرستهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد علي حريش

    للتوضيح اولا :
    تقدم مجموعة من الدارسين بنقل مركز تعليم الكبار بمدرسة المهيد الى مسجد القرية نظرا الى صعوبة الوصول واخطار الطريق , نحيطكم علما بان المراكز الليلية تفتح فقط في المدارس ذات المباني الحكومية والتي تتمتع بالبيىة المساعدة للتحصيل العلمي وفق الانظمة المعمول بها بلائحة تعليم الكبار
    ثانيا :
    يوجد برامج مؤقته لمدة عام واحد ( برنامج مجتمع بلا امية ) وتهدف للوصول الى محو الامية في التجمعات السكانية الصغيرة والمزارع والاسواق ومن الممكن الاستغاده منها في القرية المشار لها , الا انه حتى تاريخه لم يتقدم احد للاستفادة منها بالرغم تعميم بالمدارس
    ثالثا : القيادي المشار اليه هو مشرف تعليم الكبار ويتمتع بصلاحيات محدودة وفق اللاىحة التنفيذيه لتعليم الكبار والتي لا تخوله بفتح او نقل او اغلاق مراكز ومدارس تعليم الكبار , ونحن جميعا نعمل وفق هذه اللوائح والقوانين المنظمة للعمل حسب رؤية الوزارة والوطن يتسع للجميع
    ولكم شكري