ضيوف الملك يزورون مصنع كسوة الكعبة ومتحف الحرمين

ضيوف الملك يزورون مصنع كسوة الكعبة ومتحف الحرمين

الساعة 11:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6205
0
طباعة

قام المئات من الحجاج في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحج اليوم بزيارة مصنع كسوة الكعبة المشرفة، ومتحف الحرمين الشريفين في مكة المكرمة.

وتجول الحجاج في أقسام مصنع كسوة الكعبة التي شملت صناعة الحزام والنسيج اليدوي والنسيج الآلي، واستمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ صناعة الكسوة والمواد الخام المستخدمة في صناعتها، وشاهدوا نماذج وصوراً تحكي مراحل صناعة ثوب الكعبة المشرفة، وأجاب المسؤولون في المصنع على تساؤلات الحجاج التي تركزت على تاريخ صناعة الكسوة وبداية إنشاء مصنع كسوة الكعبة ومراحل تطوره حتى وصل إلى هذا المستوى من التقدم.

وأشاد الزائرون بالتجهيزات العملاقة المتطورة التي احتوى عليها مصنع كسوة الكعبة والتي تدل على الرعاية الكريمة التي يحظى بها بيت الله الحرام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله-.

وفي متحف الحرمين الشريفين، قام الضيوف بالتجول في أجنحة المتحف وشاهدوا الصور الفوتوغرافية للحرمين الشريفين، ومقتنيات الحرمين القديمة والحديثة وبئر زمزم وباب الكعبة المشرفة، مبدين إعجابهم بمقتنيات المتحف، وبالاهتمام الكبير الذي توليه قادة هذه البلاد للحرمين الشريفين.

IMG_6735

IMG_6685

IMG_6681

IMG_6650


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

قمة سعودية – مصرية في الرياض تبحث تعزيز التعاون المشترك

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز