“هيئة الغذاء والدواء” تطلق تطبيقاً للهواتف الذكية لتسعير الأدوية

الأربعاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٢٧ مساءً
“هيئة الغذاء والدواء” تطلق تطبيقاً للهواتف الذكية لتسعير الأدوية

أطلقت هيئةُ الغذاء والدواء -اليوم- تطبيقاً على الهواتف التي تستخدم نظام “الأندرويد” يقدم عدداً من الخدمات للمستهلكين من أهمها تسعير الأدوية بحيث يمكن للمستهلك معرفة سعر الدواء قبل شرائه.

وكان الرئيسُ التنفيذي -الدكتور محمد عبدالرحمن المشعل- دشّن في مقر الهيئة الرئيسي بالرياض تطبيق الهيئة العامة للغذاء والدواء على نظام الأندرويد.

 وأوضح المشعل أن تطبيق الهيئة الجديد على الأجهزة الذكية يقدم عدداً من الخدمات أهمها خدمة تسعير الأدوية، بحيث يمكن معرفة سعر الدواء قبل شرائه والتحقق من السعر، كما يقدم التطبيق ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت متعددة ﻋﻦ اﻟﻬﻴﺌﺔ وﻣﻬﺎﻣﻬﺎ، مستعرضاً ﻗﻄﺎﻋﺎت اﻟﻬﻴﺌﺔ الثلاث (اﻟﻐﺬاء واﻟﺪواء واﻷﺟﻬﺰة والمنتجات الطبية) والأخبار الخاصة بالهيئة والتحذيرات التي تصدرها الهيئة على رواﺑﻂ اﻟﺨﺪﻣﺎت الإلكترونية.

 وبين المشعل أنّ اﻟﺘﻄﺒﻴﻖ يحتوي ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ المقاطع المرئية واﻟﻤﻄﻮﻳﺎت اﻟﺘﻮﻋﻮﻳﺔ واﻟﺼﺤﻴﺔ التي تهم المستهلك وتسهم في رفعي الوعي الصحي.

يشار إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء تستعد خلال اليومين المقبلين لإطلاق التحديث الجديد لتطبيق الهيئة على نظامios7، إضافة إلى إطلاقها لنظام وندوز فون مسبقاً ويمكن تحميل التطبيق على الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.sfda.apps