وزارة الصحة: وضع الحجيج جيد ولم نسجل إصابة بـ”كورونا”

الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٥:٣٨ مساءً
وزارة الصحة: وضع الحجيج جيد ولم نسجل إصابة بـ”كورونا”

أكّدت وزارةُ الصحة أنّ الوضع الصحي للحجاج جيد -ولله الحمد- ولا توجد بينهم أي حالات وبائية أو محجرية، كما أنه لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه بلغ عدد المراجعين للعيادات في مستشفيات مشعر عرفات يوم أمس التاسع من ذي الحجة (9278) مراجعاً و(677) مراجعاً عن طريق الإسعاف وبلغ عدد حالات الدخول (270) حالة، فيما بلغ عدد مراجعي المراكز الصحية في عرفات (25599) حاجاً، أما جلسات الكلى التي أجريت يوم أمس في عرفة فقد بلغت (19) جلسة، وتم إجراء عمليتي منظار، فيما بلغت حالات الإرهاق الحراري (14) حالة.

وشهدت مستشفياتُ وزارة الصحة (10) حالات ولادة لنساء قدمن لأداء فريضة الحج.

فيما واصلت المستشفيات والمراكز في مكة المكرمة والمدينة المنورة تقديم خدماتها الصحية العامة والتخصصية (المستوى الثالث والرابع) لضيوف الرحمن.

وأوضح البيانُ الإحصائي للوزارة أن المستشفيات والمراكز التخصصية في مكة المكرمة والمدينة المنورة أجرت خلال الفترة من 1 / 11 إلى 10 / 12 / 1434هـ (16) عملية قلب مفتوح لمرضى حجاج و(276) عملية قسطرة قلبية، و(58) عملية مناظير هضمية، إضافة إلى (947) جلسة غسيل كلوي بنوعيه الدموي والبريتوني.

وأشار البيانُ الإحصائي إلى أن (360,141) مريضاً حاجاً راجعوا المستشفيات والمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خلال هذه الفترة حيث قدمت المستشفيات خدماتها لـ(53,406) حجاج، منهم (37,210) مرضى عن طريق العيادات الخارجية، فيما استفاد (16,196) مريضاً من خدمات الطوارئ والإسعاف.

وأوضح البيانُ أن (306,735) مريضاً حاجاً استفادوا من خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خلال نفس الفترة.

وأضاف البيانُ الإحصائي لوزارة الصحة أن (2,557) مريضاً حاجاً تم تنويمهم بالأقسام التخصصية المختلفة بمستشفيات وزارة الصحة العاملة بمناطق الحج غادر منهم (2,182) مريضاً من الحجاج بعد تلقيهم العلاج اللازم، مشيراً إلى أن عدد الحجاج المنومين المتبقين بمستشفيات الوزارة بكل من العاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة حتى يوم 10 / 12 (583) مريضاً يتلقون الخدمات العلاجية اللازمة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ساره المطيري $

    الحمد لله الله يطول بعمركك ي معالي الوزير