أمير نجران: مطار المنطقة جاهز لاستقبال الرحلات الدولية

الثلاثاء ١ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٥٣ صباحاً
أمير نجران: مطار المنطقة جاهز لاستقبال الرحلات الدولية

أوضح صاحبُ السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز -أمير منطقة نجران- أنّ مطار نجران أصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات الدولية، وأنّ الجهات المعنية أكملت إجراءاتها ووفرت الإمكانيات والمتطلبات اللازمة للسماح بالتشغيل للمطار، وأنه تم الانتهاء من تجهيز وتفعيل إجراءات الجوازات.

وعبّر أمير منطقة نجران عن شكره لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني على الجهود المبذولة لتشغيل الرحلات الدولية من مطار نجران؛ لما له من أهمية في تنمية الاستثمار والسياحة بالمنطقة.

واعتبر الأمير أنّ مشروع مطار نجران من المشاريع التي تعتمد في تصاميمها على توفير كافة سبل الراحة للمسافرين بتوفير عدد من الجسور المؤدية إلى الطائرة مباشرة وتوفر المرافق المساندة والتجارية.

ونوّه أمير منطقة نجران إلى أن مطار نجران بإطلالته الجديدة والعصرية يعد إضافة إلى شبكة مطارات المملكة الحديثة لتتلاءم مع المـرحــلــة المـقبـلة التي ستسهم في استيـعاب الأعداد المتزايدة للمسافرين.

الجدير بالذكر أنّ مطار نجران اشتمل على مبنى لصالة ركاب جديدة بمساحة 13 ألف متر مربع، ويتكون من طابقين، وساحة أمامية تتسع لوقوف 6 طائرات، والدور الأرضي بمساحة 6886 متراً مربعاً، ويشمل صالات المغادرة والقدوم الداخلية والدولية، ومكاتب الخدمات والإدارة ومصلى وكافتيريا ومحلات تجارية.

كما يشغل الطابقُ الأول مساحة 6000 متر مربع، ويتكون من 3 جسور لصعود الطائرات وصالات المغادرة الداخلية والدولية وقاعات ركاب الدرجة الأولى وانتظار النساء ومصلى وكافتيريا ومحلات تجارية، فيما تحتوي صالات السفر على منطقة ترفيهية في صالات المغادرة الداخلية والدولية خاصة بالأطفال تضم بعض الأجهزة الترفيهية الخاصة بهم.

واشتملت مباني المطار الجديدة على مبنى الشحن الجوي ومباني صالة كبار الشخصيات والخدمات المساندة ويتكون من طابق واحد بمساحة 1152 متراً مربعاً، ويحتوي على 4 من محـولات الجـهـد و4 مـولـدات للـطـاقة الكهربائية تكفي تغذية المشروع بصورة شاملة وكافية في حالة انقطاع التيار، كما تغذي منطقة أجهزة وآليات التكييف.

ويتكون برج المراقبة من أربعة طوابق بمساحة 530 متراً مربعاً بارتفاع 22 متراً وغرفة مراقبة الهبوط والإقلاع والخدمات الخاصة بالملاحة الجوية وصالة التحكم في حالات الطوارئ ومبنى الإدارة ويتكون من طابق واحد بمساحة 1000 متر مربع تشغله مكاتب الإدارات الحكومية وإدارة المطار.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد بن مانع آل هتيلة

    عمل جبار و عظيم من هيئة الطيران المدني الموقرة
    أرجوا التعاقد مع طيران فلاي دبي و ناس و طيران الجزيرة و أضافة محطة صنعاء ،البحرين ، تركيا و الأردن الشقيق حتى تكتمل الفرص و الخيارات أما المسافر الذي لا بد ان يحصل على حقوقة كاملة غير منقوصة ، و أقدر جهود الطيران المدني و إمارة منطقة نجران على هذا الانجاز الرائع.

  • محمد مانع آل هتيله

    عمل جبار و عظيم من هيئة الطيران المدني الموقرة
    تم السماح لطيران العربية و شركة طيران المصرية العالمية
    أرجوا التعاقد مع طيران فلاي دبي و ناس و طيران الجزيرة و أضافة محطة صنعاء،البحرين، تركيا و الأردن الشقيق حتى تكتمل الفرص و الخيارات أما المسافر الذي لا بد ان يحصل على حقوقة كاملة غير منقوصة

  • محمد مانع آل هتيله

    » مطار نجران » دولي مع وقف التنفيذ ؟!.

    صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.. حفظه الله

    يحظى مطار نجران بتجهيزات عالية المستوى, ومدرجات جديدة.. ولكن إلى الآن لم تُستغل تلك الإمكانيات الهائلة التي وفرتها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين، حيث أنه حتى هذه اللحظة لا يستقبل الرحلات الإقليمية من مصر أو دولة الإمارات العربية المتحدة أو أي دولٍ قد تكون مرشحة ، عدى رحلة يتيمة واحدة من القاهرة ، و هذا ظلم كبير لهذا المطار الجديد ، أمام ما يطلبه المسافرون. وهذا الأمر فيه هدر للطاقة الوطنية وعناء على المسافرين, نظير حرمانهم من المزايا التي وفرتها الحكومة للمواطنين والمقيمين.

    نتمنى أن تفعل طاقة هذا المطار بما يتوافق مع احتياجات المواطنين وطلاب الجامعات والمرضى, وذلك بتشغيل رحلاته الإقليمية.

    محمد مانع آل هتيله / راس تنوره