إطلاق تطبيق جديد لأجهزة “آبل” للتصوير ثلاثي الأبعاد

السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٦:٣١ مساءً
إطلاق تطبيق جديد لأجهزة “آبل” للتصوير ثلاثي الأبعاد

أعلنت شركةُ “Obvious Engineering” عن تطبيق يسمح للأجهزة العاملة بنظام سوفت وير تشغيل شركة آبل الأميركية “IOS” بالتقاط صور ثلاثية الأبعاد من خلال الاستفادة من تقنية “التقاط العُمق”.

وقال موقعُ الشركة الرسمي إنّ هذا التطبيق يسمى Seene وهو يعمل من خلال التقاط الصور للجسم المُراد تصويره من أربع زوايا مُختلفة؛ ما يسمح للتطبيق بتركيب صورة ثُلاثية الأبعاد يُمكن للمُستخدم أن يُشاهدها من خلال تدوير جهازه المحمول بزوايا عديدة.

كما تم تزويد التطبيق بخدمة تواصل اجتماعي تسمح للمُستخدم بمُتابعة مستخدمين آخرين والإعجاب بصورهم، حيث أشار المؤسسُ الرئيسي التنفيذي للشركة “أندرو مكفي” إلى اعتقاده أن التطبيقSeene سيجذب أعداداً كبيرةً من المُستخدمين؛ مما سيساعد في نمو خدمة التواصل الاجتماعي الخاصة بالتطبيق لتصل إلى مستوى الخدمات الشهيرة مثل “فاين” و”إنستغرام.

وتمتلك الصور الصادرة عن Seene صيغة ملف خاصة بها، لكن يمكن للمستخدم مشاهدة صوره على شبكة الإنترنت، حيث تتوافق هذه الصيغة مع متصفحات إنترنت “سافاري” و”فايرفوكس” و”كروم” على الحواسب المكتبية، كما يمكن مشاهدتها بواسطة آخر نسخة من متصفح “كروم” للأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”.

وأشارت الشركة إلى أنها تملك خططاً لإطلاق نسخة من التطبيق مخصصة للأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” في المستقبل، ويمكن الحصول على التطبيق من خلال تحميله من متجر “آب ستور”.