“التجارة” تصادر 6000 من المقابس والتوصيلات الرديئة في المشاعر

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٥:٥٧ مساءً
“التجارة” تصادر 6000 من المقابس والتوصيلات الرديئة في المشاعر

صادرت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة خلال جولاتها الرقابية الميدانية على المحال والمباسط التجارية في المشاعر المقدسة في موسم حج هذا العام كميات كبيرة من المقابس الكهربائية تقدر بأكثر من ( 4537 ) وحدة، إلى جانب كميات أخرى من التوصيلات الكهربائية بلغت نحو ( 1900 ) وحدة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، ومخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري، وتشكل خطرًا على المستهلك وتعرض الممتلكات لمخاطر الحريق ، حيث تم إتلافها واتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفين.
ويأتي الإجراء في إطار أعمال الرقابة الميدانية المكثفة التي تنفذها فرق وزارة التجارة والصناعة هذه الأيام على جميع السلع والمنتجات المعروضة للبيع في مكة خلال موسم الحج، والتي منها الأدوات الكهربائية، حيث تشكل المقابس والتوصيلات الكهربائية المقلدة والمغشوشة خطورة بالغة على مستخدميها من الحجاج .
كما جاءت المصادرة حماية للمستهلكين، وضمان عدم المتاجرة بها من قبل المحال، واستغلال الموسم والإقبال على الشراء في تصريف البضاعة المقلدة، والإضرار بمستخدميها، إلى جانب مباشرة البلاغات، وإيقاع العقوبات النظامية بحق المتلاعبين .
وأكدت الوزارة استمرارها في تنفيذ الجولات الرقابية في جميع أنحاء المملكة وفي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالخصوص ، فيما تدعو المستهلكين لتقديم بلاغاتهم على مركز بلاغات المستهلك (8001241616).

 

0002