بالصور.. “عربة” التقنية تشارك في صيانة المركبات بمدينة الحجاج بالخرج

الجمعة ٤ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٥:٠٣ مساءً
بالصور.. “عربة” التقنية تشارك في صيانة المركبات بمدينة الحجاج بالخرج

ضمن الجهود التي تبذلها الجهاتُ الحكومية في خدمة الحجاج شاركت كلية التقنية بالخرج بعربة الصيانة، التي سيقوم المشرفون عليها بصيانة باصات وسيارات حجاج دول الخليج العربي فور وصولها لمدينة الحجاج بالخرج.

1وعبّر عميدُ الكلية التقنية بالخرج -المهندس خالد بن عبدالله العليوي- عن فخره واعتزازه بوجود الطاقم المشرف على عربة الصيانة، مبيناً أن العربة لن يكون لها أية أهمية لولا وجود الطاقم.

وبيّن العليوي أنّ لكل فصل تدريبي يتم اختيار طاقم معين لاستخدام هذه العربة والعمل عليها، موضحاً أن بداية العمل كانت بشنطة تحتوي على عدة صيانة متكاملة، ومن ثم تم تدشين هذه العربة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض خلال زيارته التفقدية لمدينة الخرج.

وبخصوص جولات العربة بيّن العليوي أنه بدأت جولات العربة على طريق الرياض من شهر شعبان حيث تبدأ جولتها من مدينة الخرج إلى نقطة التفتيش، لافتاً إلى أنه تم توثيق الجولات وتصويرها وعرضها في تقرير سيتم رفعه لسمو أمير الرياض.

وأوضح العليوي أنّ السيارة ستكون متواجدة في موقع المدينة لمدة أربع وعشرين ساعة من أجل خدمة الحجاج وسيتم وضع جدولة معينة للعمل حيث ستقوم العربة بصيانة متكاملة للباصات من التشييك على الكفرات ومياه السيارة والزيوت.

وعن محتويات العربة تحدث المتدرب إبراهيم مبارك الدوسري بقوله: “العربة تحتوي على منفاخ هواء وعدد من -العفريتات- واسبير إضافي وعدد من خراطيش المياه والسيور وعدد من مفكات العجلات ومقياس الكهرباء”.

وبخصوص تغطية طريق الرياض بيّن الدوسري أنهم يقومون بالتواجد حتى تبدأ دوريات أمن الطرق بالمسح معنا، فوجود أمن الطرق معنا يعطينا أريحة أكبر؛ لأن بعض المتضررين لا يرغب بخدمتنا له لاعتقادات تختص بهم، موضحاً أن عدد الفريق ثلاثة متدربين.

2 20131003_115450_resized_1 20131003_115503_resized_1 20131003_115526_resized_1 20131003_115520_resized_1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ماحدفاهمني .

    الله يبارك فيهم ويوفقهم . يقدمون منفعة عظيمة للحجاج

  • abu bandr

    رغم بساطتها الا انها افضل من بعض المشاريع التي بالمليارات