بالفيديو.. مواطنان من البدون عالقان بين منفذي الرقعي والسالمي

السبت ٥ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١:١٦ مساءً
بالفيديو.. مواطنان من البدون عالقان بين منفذي الرقعي والسالمي

ناشد اثنان من المواطنين الكويتيين -من فئة البدون- وهما منصور معيض العنزي وفيصل خليل العنزي -في تسجيل صوتي على موقع يوتيوب- وزير الداخلية الكويتي -سمو الشيخ محمد الخالد الصباح- بالسماح لهما بدخول دولة الكويت.

وقال أحدهما إنهما يتواجدان بين منفذي الرقعي السعودي والسالمي الكويتي منذ يوم الأربعاء الماضي، مضيفاً أنهما من أصحاب جوازات المادة الـ17.

وأشار إلى أن جوازيهما منتهيان؛ حيث قامت دولة الكويت بمنعهما من الدخول، بسبب انتهاء جوازيهما، وعند عودتهما لمنفذ الرقعي، تم منعهما من الدخول إلى السعودية؛ لأن جوازيهما مصدرهما الكويت.

وأوضح أنهما في السابق قاما بمراجعة السفارة الكويتية في السعودية -قبل شهر تقريباً- حيث رفعت السفارة برقيات لوزارة الخارجية الكويتية، ولكن لم يتم إصدار أيّ أمر بخصوصهما، بحجة عدم وصول أي شيء للوزارة، بينما وجهتهم السفارة بالمغادرة للكويت، من أجل حل مشكلتهما.

وأشار إلى أن منفذ السالمي رفض استقبالهما نهائيّاً، ما اضطرهما للمكوث بالمنطقة البرية بين المنفذين.

وناشد المواطنان الكويتيان وزير الداخلية الكويتي، بحل مشكلتهما وعدم تركهما عالقين بين المنفذين.

بدورها تواصلت “المواطن” مع أحد أقربائهما، والذي أوضح أن الأمر لم يتم حله حتى الآن، مبيناً أنه كله ثقة في حل أمرهما قريباً بإذن الله تعالى.

كما تواصلت “المواطن” اليوم مع منصور العنزي -أحد العالقين على الحدود- حيث بين أنهما متواجدان الآن في منفذ السالمي، وأن الموظفين لم يقصروا معهما بالسكن والمعيشة، موضحاً أنهما بانتظار أمر وزير الداخلية الكويتي للسماح لهما بدخول الكويت.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ال

    الله يكون بالعون

  • majd55

    الله يكون بعونهم ذكروني بفلم غوار يوم يضيع جوازه بين المنطقه الحدوديه

  • مجود

    والله حرام ليش مايعطونهم الجنسيه حسبي الله ونعم الوكيل

  • عبدالله

    عاد كملو تعليقات سولفو