شرطة الشرقيّة ترفع جاهزيتها مع قرب انتهاء مهلة التصحيح

الخميس ٣١ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٨ مساءً
شرطة الشرقيّة ترفع جاهزيتها مع قرب انتهاء مهلة التصحيح

التقى مدير شرطة المنطقة الشرقية، مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن، للاطلاع على الترتيبات النهائيّة لتوجيهات وزير الداخلية، التي تقضي بإسناد ضبط مخالفي الإقامة والعمل وناقليهم للأمن العام، وتوجيهات مدير الأمن العام باستيفاء التجهيزات اللازمة، لبدء العمل في تنفيذ التوجيه الكريم بكلّ دقة وفاعليّة.

وجرى صباح اليوم، عقد اجتماع أمني لقادة الأجهزة الأمنية التابعة للأمن العام ومدراء شرط المحافظات بالمنطقة الشرقية بهذا الخصوص، تناول آلية العمل وخطة التنفيذ والواجبات والمهام الموكلة للجهات التابعة للأمن العام، والإدارات والجهات التابعة لشرطة المنطقة الشرقية.

وشدد مدير شرطة المنطقة الشرقية، على أهمية الدور المنوط لجهات الضبط بشرطة المنطقة الشرقية، وضرورة رفع الاستعدادات اللازمة لهذه المهمة، التي تبدأ مع نهاية مهلة تصحيح الأوضاع للعمالة.

كما تناول مساعد مدير الأمن العامّ لشؤون الأمن، آلية العمل والعوائق التي يمكن مواجهتها وطرق التعامل معها، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كالجوازات والسجون ومكتب العمل بالمنطقة الشرقية، لاستكمال ما يخصّهم من إجراءات، وتسليم ما يتم ضبطه من مخالفين لنظام الإقامة والعمل.

وستتولى شرط المدن والمحافظات -مع نهاية مهلة التصحيح- البدء بحملات مكثفة، ستعنى بضبط مخالفي الإقامة ومخالفي العمل وناقليهم ومجهولي الهوية -ومن يؤوونهم، أو من يوفر لهم عملاً ويتستر عليهم- وإحالته لجهة الاختصاص.

كما سيتم دعم نقاط الضبط الأمني الثابتة والمتحركة لتولي التعامل مع ما يتم ضبطه من مخالفين في حينه.

وتدعو شرطة المنطقة الشرقية المخالفين لسرعة استيفاء إجراءات تصحيح أوضاعهم، قبل نهاية فترة التصحيح، كما تحذر المواطنين من التعامل مع المخالفين لنظام الإقامة والعمل، أو نقلهم أو إيوائهم أو تشغيلهم، ومن سيتم ضبطه سيتم التعامل مع بحزم، وإحالته لجهة الاختصاص، لإيقاع العقوبة المقررة بحقه.

resized_1_DSC6521 resized_1_DSC6516