فيديو “التحرش” يقنع المطالبين بإلغاء الهيئة بأهمية دورها في المجتمع

الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٦:٠٣ مساءً
فيديو “التحرش” يقنع المطالبين بإلغاء الهيئة بأهمية دورها في المجتمع

رفعت حادثة فيديو تحرش الشباب بفتيات بمول بالمنطقة الشرقية من أسهم ودور رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد الغضب المجتمعي من جهاز الهيئة إبان حادثة المطاردة الشهيرة.

وأصبح المنادون بإلغاء الجهاز من المؤيدين لاستمرار الهيئة مستشهدين بدوره البطولي في عدد من الأحداث التي فك فيها أعضاء الجهاز فتيات من ابتزاز الشباب، ودوره البارز والمهم في  المحافظة على الذوق العام من خلال رصد تصرفات الشباب المتهور الذي لا يبالي بحقوق المارة ولا بالعادات المجتمعية السليمة المبنية على منهج الإسلام الواضح.

وفي السياق نفسه تواصلت ردود الفعل الغاضبة من مختلف طبقات المجتمع المثقفين والعلماء والمواطنين تجاه المقطع الذي انتشر أخيراً يظهر فيه شباب يتحرشون بفتيات في أحد المولات بالظهران في تصرف غير أخلاقي ولا مسؤول ومنافٍ للأعراف والتقاليد المجتمعية.

وقال الدكتور سعد البريك إن مقطع التحرش يعكس أموراً من أهمها خطر وإضعاف وتحجيم دور الهيئات وضعف العقوبات التعزيرية بحق المتحرشين.

وناشد الإعلامي المعروف عبدالرحمن الحسين بضرورة تفاعل أمير المنطقة الشرقية وسرعة صدور أوامر بالقبض على المتحرشين وإحالتهم إلى العدالة.

وقال الشيخ سلمان العودة: عار علينا أي عار كما رأى الناس الفيديو يجب أن يروا تعاملاً حاسماً مع كل وقح وجريء يسيء لصورتنا وأسرنا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اسود السنه

    الحمد الله ظهر الحق ورحم الله الامير نايف

  • انا

    يارب يخلي لنا الهيئه ويحفظهم من كل سوء ويجزاهم عنا خيـــر الجزاء

  • ابو حمد

    …الهيئة يقومون بعمل جبار وهم صمام امان بعد الله نسأل الله أن يجزيهم خير و يحفظهم

  • Abotrki_Alriyad

    هههههههههههههههههههههاي .. طيب وينهم وقتها

  • عبدالرحمن بو كرشه

    اشووف التقصير من امن المجمع زرت هالمجمع مع عائلتي والله فمه في المسخره عيني عينك وقاه ادب وترقيم على عينك والهئيه دورها ضعيف جدا اتمنى التركيز على التحرش الخفي في الاماكن المغلقه بالمجمعات لانه غير ظاهر ؟؟

  • اسامة

    لو ماكانت شعيرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر مختزلة في جهازالهيئة.كان لقينا الناس تدافع عن هؤلائي الفتيات .لاحظوا كم واحد جالس يصور ويتفرج لو قاموا مع بعض لكانوا لقنوا هؤلاي الحثالة درس لن ينسوه.وجود الهيئة بهذا الشكل رايح يقتل هذه الشعيرة من قلوبنا.