“قياس” يبدأ عقد اختبار القدرات العامّة للجامعيّين “الفترة الأولى”

الإثنين ٢٨ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٦:٢١ مساءً
“قياس” يبدأ عقد اختبار القدرات العامّة للجامعيّين “الفترة الأولى”

يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي -مساء اليوم الإثنين- عقد اختبار القدرات العامّة للجامعيّين “الفترة الأولى”.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام -إبراهيم بن محمد الرشيد- أن اختبار القدرات العامّة للجامعيين، سيعقد خلال الفترة من الـ23 إلى الـ24 من ذي الحجة 1434هـ، في (21) مقراً للطلاب و(20) مقراً للطالبات، موزعة على جميع مدن ومناطق المملكة، مشيراً إلى أن الاختبار يستفيد منه المتقدمين على الدراسات العليا، وعلى البرامج العسكرية بعد المرحلة الجامعية، مثل كلية الملك فهد الأمنية، والمتقدمين على البعثات الخارجية للدراسات العليا.

وبين الرشيد أنه -اعتباراً من يوم الأربعاء الـ25 من ذي الحجة- سيبدأ المركز بعقد اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) “الفترة الأولى” لمدة يومين، وذلك في (21) مقراً للطلاب و(20) مقرّاً للطالبات، موزعة على جميع مدن ومناطق المملكة، حيث يستفيد من هذا الاختبار المتقدمون لأقسام اللغة الإنجليزية، وعلى برامج الدراسات العليا، وعلى بعض من الكليات العسكرية، وبعض الوظائف في القطاعات المختلفة.

وأضاف أن المركز أنهى جميع الاستعدادات لإجراء هذا الاختبار، حيث تتولى إدارة العمليات بالمركز جميع الترتيبات وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار ينظمه المركز، كما تم تجهيز كل المقرات التي سيجرى فيها الاختبار.

وأهاب مدير العلاقات جميع المتقدمين والمتقدمات الاستعداد الجيّد والحضور المبكر، حسب مواعيدهم المحددة، وأن يحرص على إبراز أصل الهُويّة والإثباتات المعتمدة في ملف التسجيل.