831 عضو هيئة يباشرون توعية الحجاج ونصحهم

الإثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٧:١٩ مساءً
831 عضو هيئة يباشرون توعية الحجاج ونصحهم

باشر أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مهامهم اليوم في صعيد عرفة بالنصح والتوجيه وإرشاد الحجاج. ويقوم أعضاء الهيئة البالغ عددهم 831 عضواً يساندهم فريق من مئات المترجمين بكافة اللغات الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه في المجالات الشرعية لتوعية وتوجيه غير الناطقين بالعربية.

وتؤدي الرئاسة مهامها من خلال الأعضاء الميدانيين الموجودين في مشعر عرفة، ومن خلال مركز جبل عرفة التوجيهي.

من جانبه أوضح فضيلة الشيخ عبدالله بن أحمد الديري رئيس لجنة الدوريات الميدانية والمراكز التوجيهية أن أعضاء الهيئة المشاركين في الحج من المؤهلين والمتخصصين في العلوم الشرعية، وتم تدريبهم من خلال دورات مكثفة ومتخصصة في جميع المجالات الميدانية.

وبيَّن أن عمل الأعضاء يحظى بمتابعة وتوجيه واهتمام من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يتابع الأعمال بشكل مستمر.

وأكَّد أنه تم اليوم توزيع ما يزيد على 100 ألف مظلة شمسية لوقاية الحجاج من حرارة الشمس، إضافة إلى مئات الآلاف من الكتب والمطويات والسيديات التوجيهية.

وأشار إلى أنه في يوم عرفة تم نقل أعداد من الأعضاء لمساندة العاملين بيوم عرفة في أعمال التوعية والتوجيه، وكذلك تكثيف توزيع المواد التوعوية والإهداءات من المطبوعات التي أعدتها الرئاسة.