610 مرضى منومين وثماني حالات ولادة حتى يوم عرفة

الإثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٤:٠٠ مساءً
610 مرضى منومين وثماني حالات ولادة حتى يوم عرفة

أوضح المتحدثُ الرسمي لوزارة الصحة رئيس اللجنة الإعلامية بالحج -الدكتور خالد بن محمد مرغلاني- أنّ مستشفيات ومراكز وزارة الصحة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة واصلت تقديم خدماتها الصحية العامة والتخصصية “المستوى الثالث والرابع” لضيوف الرحمن.

وبيّن أن المستشفيات والمراكز التخصصية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة أجرت خلال الفترة من 1 / 11 إلى صباح اليوم التاسع من ذي الحجة 1434هـ 13 عملية قلب مفتوح لمرضى الحجاج و261 عملية قسطرة قلبية، و49 عملية منظاير هضمية، إضافة إلى 852 جلسة غسيل كلوي بنوعيه الدموي والبريتوني.

وأشار مرغلاني إلى أن 318.761 مريضاً حاجاً راجعوا المستشفيات والمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة خلال هذه الفترة حيث قدمت المستشفيات خدماتها لـ 47.412 حاجاً منهم 32.205 مرضى عن طريق العيادات الخارجية، فيما استفاد 15.207 مرضى من خدمات الطوارئ والإسعاف.

وأشار مرغلاني إلى أن (271.349) مريضاً حاجاً استفادوا من خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خلال هذه الفترة.

ولفت الدكتور المرغلاني إلى أن 2.174 مريضاً حاجاً تم تنويمهم بالأقسام التخصصية المختلفة بمستشفيات وزارة الصحة العاملة بمناطق الحج غادر منهم 1.580 مريضاً من الحجاج بعد تلقيهم العلاج اللازم، مشيراً إلى أن عدد الحجاج المنومين المتبقين بمستشفيات الوزارة بكل من العاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة حتى صباح اليوم 610 مرضى يتلقون الخدمات العلاجية اللازمة، مشيراً إلى أن مستشفيات وزارة الصحة شهدت ثماني حالات ولادة لنساء قدمن لأداء فريضة الحج.