الداخلية والعمل تعلنان انتهاء المهلة التصحيحة للعمالة وبدء التفتيش غداً الإثنين

الداخلية والعمل تعلنان انتهاء المهلة التصحيحة للعمالة وبدء التفتيش غداً الإثنين

الساعة 6:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
16820
11
طباعة

كشفت وزارتا الداخلية والعمل عن مراعاة المملكة للجوانب الإنسانية على العمالة الوافدة السورية المخالفة اللذين لم يستفيدوا من مهلة التصحيح التي منحت منذ سبعة أشهر، في الوقت الذي أعلنت فيه عن استمرارية إعطاء الفرصة للمخالفين في تصحيح أوضاع إقامتهم خلال الأيام المقبلة، شرط أن لا يتم القبض عليهم من الجهاز الأمني في المملكة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في المؤتمر الصحافي، اليوم الأحد، عشية انطلاق الحملة التفتيشية على المخالفين لنظام الإقامة والعمل غداً، أكد على تطبيق نظام الإقامة على العمالة السورية، و أن الدولة ستراعي الجوانب الإنسانية في مسألة ترحيلهم إلى بلادهم، جراء ما يحدث في سوريا حالياً.

وأعلن التركي عن إنشاء دور إيواء خاصة لتكون مقر للمخالفين الذي سيتم القبض عليهم ابتداءاً من يوم غد ، ليمكثوا فيها إلى أن تستكمل إجراءات ترحيلهم.

ولفت نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أن الفرصة لا تزال متاحة أمام المخالفين ليراجعوا الجهات الأمنية لتصحيح أوضاعهم، وحتى ولو بعد إنطلاق حملة التفتيش.

وأوضح التركي أن الأمن العام سيتولى مسؤولية التفتيش على المخالفين، حيث أنشئت قوة خاصة للضبط الميداني. منوهاً في الوقت ذاته بالتجاوب الذي لمسته الجهات الأمنية من قبل المواطنين والمقيمين.

وحول عقوبة المواطن المتستر ، أفاد التركي بأن المواطن الذي يتستر على المخالف أو يقوم بنقله أو توفير فرص العمل له ، ستطبق عليه عقوبة السجن لمدة سنتين وغرامة قوامها 100 ألف ريال كحد أدنى، وترتفع مدة السجن والغرامة المادية بتعدد العمالة المخالفة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

العمل تُلزم أصحاب الأعمال بفتح حسابات بنكية للعمالة المنزلية

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مشروعاً لفتح حسابات