الكويت تطالب إيران بإطلاق سراح أحد رعاياها بعد سبّه لقياداتها

الكويت تطالب إيران بإطلاق سراح أحد رعاياها بعد سبّه لقياداتها

الساعة 10:44 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
3335
0
طباعة

طالبت وزارةُ الخارجية الكويتية السلطات الإيرانية المختصة بإطلاق سراح المواطن الكويتي المحتجز، عادل الحوال -بالسرعة الممكنة- وذلك بعد تزايد الحديث عن قضية الكويتي الموقوف منذ أسابيع، والذي نقلت تقارير إعلامية عن أسرته إشارتها إلى توقيفه بعد شتمه لقيادات إيرانية في فندقه.

وجاءت المطالبة الرسمية الكويتية -وفق وكالة الأنباء الكويتية- خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله، القائم بالأعمال الإيراني، حسن زرنكار أبرقوئي.

وكان عضو مجلس الأمة (النواب) الكويتي، أسامة الطاحوس، قد وجّه قبل أيام سؤالاً برلمانياً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، يسأله فيه عن قضية الحوال، قائلاً: إنّ أسرته أشارت إلى سجنه منذ شهر وتم منع ذويه من زيارته دون توضيح التهم الموجهة إليه من قِبل السلطات الإيرانية.

كما تلقت الخارجيةُ الإيرانية سؤالاً ثانياً حول القضية نفسها من النائب جمال العمر، الذي طالب بمعرفة موقف الوزارة من القضية بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت صحيفةُ “الرأي” الكويتية قد تحدثت إلى شقيق الحوال، ونقلت عنه قوله إنّ شقيقه قصد مدينة شيراز الإيرانية لمعالجة مرض البهاق وقام بشتم القيادة والشعب الإيرانيين ووصفهم بـ”الكفرة” لأن موظف الاستقبال في الفندق طلب منه أن يخفض صوت المذياع حيث كان يستمع إلى القرآن بصوت مرتفع؛ ما أزعج نزلاء الفندق.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

لماذا تسعى إيران للسيطرة على اليمن؟.. إجابة صادمة!

أكّد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد