تركيب جهاز تصوير شرايين قريباً بمستشفى الملك فهد بجازان

تركيب جهاز تصوير شرايين قريباً بمستشفى الملك فهد بجازان

الساعة 6:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
8000
0
طباعة

كشف رئيس قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد بجازان استشاري الأشعة التداخلية الدكتور عاصم بكري أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الانتهاء من تركيب جهاز تصوير الشرايين (أنجيو)، وهو الجهاز الوحيد من نوعه بالمنطقة، الذي يستخدم لعلاج ضيق وانسداد الشرايين وحالات النزيف الداخلي دون الحاجة إلى التدخل الجراحي.

وأشار إلى أنه سيتم البدء قريباً في تركيب جهاز رنين مغناطيسي جديد، إضافة إلى الجهاز السابق، كما تم تركيب جهاز جديد آخر للأشعة المقطعية، سيسهم في خفض عدد كبير من المواعيد للحالات المسجلة على قوائم الانتظار، وذلك من خلال عملها في الفترتين الصباحية والمسائية، مضيفاً أن قسم الأشعة يستقبل خلال الشهر الواحد ما يقارب 6450 حالة.

وبين بكري أن جهاز الأشعة المقطعية الجديد ذا 128 شريحة يستطيع وبكل دقة تصوير شرايين القلب، كما يتم حالياً تفعيل قسم الطب النووي الذي يقوم بدوره في تشخيص حالات قصور الغدد الدرقية والفحص الشامل للعظام وأمراض القلب وقياس وظائف الكلى.

وأكد أن القسم يعمل بنظام الأرشفة الإلكترونية (باكس)، الذي  تكمن وظيفته في عرض صور الأشعة من خلال شبكة الكمبيوتر في جميع الأقسام والعيادات الطبية داخل المستشفى دون الرجوع إلى الأفلام.

وشدد بكري على  ضرورة وجود استشاريين بتخصصات دقيقة يعملون داخل القسم كـتخصص الأشعة التداخلية وتصوير المخ والجهاز العصبي والطب النووي.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بعد تدشين مبنى بريد تبوك.. فهد بن سلطان: نسير بخطىً ثابتةً نحو رؤية 2030

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان