توقف 99% من مغاسل الموتى في المملكة بسبب حملات التفتيش

توقف 99% من مغاسل الموتى في المملكة بسبب حملات التفتيش

الساعة 7:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
53240
15
طباعة

تسببت حملة التفتيش الأمنية في عدة محافظات بالمملكة إلى إغلاق 99% من مغاسل الموتى، بعد هروب العمالة المتطوعة فيها خشية القبض عليهم ومنهم من غادر إلى بلده.

وعلمت “المواطن” أن عدة مغاسل أموات في الطائف اعتذرت اليوم عن تغسيل عدد من الأموات ما زاد الضغط على مغسلة الأموات في مسجد العباس، وانسحب الأمر على مكة المكرمة أكثر والرياض.____ 5

 من جهته أكد الشيح عباس جمال بتاوي كبير مغسلي الأموات  في جدة منذ 26 عاماً لـ”المواطن” أنه منذ صباح اليوم انهالت على هاتفه الاتصالات من بعض أهالي الموتى الذين يرغبون في تجهيز أمواتهم ولم يجدوا أي مغسلة موتى بمحافظة جدة، مشيراً إلى أنه طلب الرقم الموحد لتجهيز الموتى وأكدوا له عدم وجود العاملين فيها من مغسلين ومغسلات وسائقين وعمال نظافة.

وأضاف بتاوي “قمت شخصياً بالاتصال ببعض مشرفي المغاسل ولم يرد علي سوى واحد فقط، موضحاً أنه نظراً لأن رقمه معمم في 905  في تجهيز وتكريم الموتى وضعت في موقف محرج مع أهالي الموتى، ما اضطر بعضهم إلى حمل جنازته بسيارته الخاصة إلى مكة المكرمة لتجهيزها والصلاة عليها ودفنها.

وكشف بتاوي انعدام حركة مركبات نقل الموتى، مبيناً أن بعض الجثث قد تتعرض للعفن بعد قيام أصحابها بالتنقل بها في سياراتهم الخاصة تحت لهيب وحرارة أجواء جدة الحارقة، ومنها ما يتعرض لثني الأطراف لضيق المركبات.

وأكدت مصادر خاصة  لـ”المواطن” إلى  وجود تحرك رسمي من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية في اتصال مع وزارة العمل لاستثناء العمالة الوافدة في المغاسل من حملات التصحيح أسوة بمدارس حفظ القرآن والعمالة السورية.

وكشف مواطنون يعانون مصاب رحيل أقاربهم اليوم في جدة أن العبرة تخنق أفئدتهم وهم يقضون الساعات دون تغسيل موتاهم، موضحين أن إكرام الميت سرعة دفنه.

وأضاف المواطنون أن ما يقوم به العمالة الوافدة في تغسيل الموتى عمل إنساني يجب أن يشكروا عليه، وليس لهم علاقة بمخالفات غيرهم لأنهم يبحثون عن الأجر ودعوات أهل الموتى.

____ 3 ____ 2 ____ 1

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :