حادثة “الحضن المجاني” بتحلية الرياض.. نشر للرذيلة أم بحث عن الفضيلة

الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٥٦ مساءً
حادثة “الحضن المجاني” بتحلية الرياض.. نشر للرذيلة أم بحث عن الفضيلة

كم هو جميل إفشاء السلام وعناق الأحبة، وهي سنة فطرية جبل الإنسان عليها؛ فالأب يعانق ابنه والأخ أخاه وغيرهم في الأفراح والأتراح, لكن ما قام به شابان بعرض الحضن المجاني في أحد شوارع الرياض لتلقي الهيئة القبض عليهما لما يخالفه هذا الفعل لمعتقدات وعادات المجتمع السعودي وقيمه، فظهر المجتمع بين معارض ومؤيد للفعل وأثار النقاش في موقع صحيفة “المواطن” وحسابها في تويتر.

في البداية, استنكرت أم يزيد هذا الفعل بتعليقها على خبر “المواطن” بالأمر الجلل بقولها لا حول ولا قوة إلا بالله (مصيبة)!!، لتشاركها الرأي “أم جور”، فيما تعجب خالد العتيبي بقوله: أين المشكلة, وشاركه في الرأي روز وأروى ومن رمز لنفسه بـ(Ap)  بحجة أن الأمر طبيعي.

وشدد فواز على أمر محاسبتهم ودعوة الجهات ذات الاختصاص بإيقاع العقوبة، في حين أن عبده عبد ربه ومتسعودة أعربا عن أسفهما لذلك لتقليد الغرب بقولهما: هناك يوم في الغرب يخصص للحضن في الشوارع للكبار والصغار؛ الرجال والنساء من غير أن يمانع أحد، لذا جاء هذا السلوك تقليداً للغرب.

ورأت القارئة غادة أن الحدث جاء من باب الترفيه والفراغ، في حين جاء رد “هيووولة” كغادة قارنت ذلك بضعف الوازع الديني, فيما أعرب القارئ ذيب ووليد الناصر وعزام ومحمد الشمري عن شكرهم للهيئة لهذا الموقف الصحيح.

في حين استغرب أبو محمد التميمي من كتابة اللوحة بالإنجليزي وليس بالعربي كنوع من الاعتراض على هذا السلوك.

 واستنكر من رمز لاسمه بالقصيم لو كان الحضن من شاب لفتاة ولكن المشكلة من شاب لشاب. وأطلق عدد من المغردين عبر توتير هاشتاقاً خصص لهذا الحدث اختلف فيه المغردون كل حسب رأيه.

photo (1)

photo

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هند

    طيب ليه مارفعوا ( افشوا السلام بينكم ) ولا المساله (لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه )

  • وليد الناصر

    بل نشر للرذيلة في المجتمع وتقليد الاعمى للغرب لابد من محكمة شواذ التحلية وتعليم النشئ السلوك الصحيح من سيرة رسول الله صلى الله علية وسلم و الصحابة وعلماء الامة والافتخار بهم

  • مسافر

    الحضن المجاني يكتب في صحيفة حسناتك ام سيئاتك فكر