دراسة بحثية لتسوية المنازعات وفق آلية “التحكيم التجاري الخليجي”

دراسة بحثية لتسوية المنازعات وفق آلية “التحكيم التجاري الخليجي”

الساعة 7:26 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2880
0
طباعة

وقّع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار” على اتفاقية مع الدكتور محمد حسين بشايرة الأستاذ المشارك في القانون التجاري في كلية الحقوق بجامعة اليرموك الأردنية لإصدار كتاب يتناول دراسة لبحث “تسوية المنازعات وفق آلية مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

 وسيتناول الباحث في دراسة البحث افتراضيات وسيعمل على التحقق منها وفق لغة علمية قانونية. وتم الاتفاق على أن يصدر الكتاب خلال 8 أشهر باللغة العربية؛ أي قبل نهاية يوليو للعام المقبل 2014، وأن تصدر ترجمة الكتاب باللغة الإنجليزية بعد أربعة أشهر من صدور النسخة العربية على أن تكون الحقوق الملكية والفكرية حصرية لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون، ويحتفظ الباحث بالحق الأدبي.

وقال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون أحمد نجم أن الكتاب سيتم توزيعه مجاناً على الجامعات ومراكز التحكيم الخليجية والأجنبية، كما سيتم نشره إلكترونياً، موضحاً أن إصدار الكتاب يأتي من ضمن أهداف المركز في نشر الثقافة ودعم البحث العلمي في المجال القانوني والتحكيمي عبر إصدار دراسة محكمة قوية وفق لغة علمية قانونية يستطيع من خلالها الباحث التعرف بشكل عميق على آلية تسوية المنازعات في مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون.

وتوقع نجم أن يكون  الكتاب شاملاً وجامعاً لأي استفسار من قبل المستثمرين والباحثين في القانون والتحكيم التجاري حول آلية فض النزاعات في مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

برئاسة ولي العهد.. وزراء داخلية التعاون: تنسيق المواقف لتعزيز الأمن الخليجي

أكد وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي