صحة الطائف ترفع جاهزيتها للتعامل مع التقلبات الجوية

صحة الطائف ترفع جاهزيتها للتعامل مع التقلبات الجوية

الساعة 8:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3110
0
طباعة

أبلغت الشؤون الصحية بالطائف  المستشفيات ومرافقها بالاستعداد، ورفع الجاهزية في جميع الأوقات خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد التنبيهات التي أصدرتها “هيئة الأرصاد” عن تقلبات جوية في مختلف المناطق والمحافظات، مصحوبة بأمطار من متوسطة إلى غزيرة.

وجاء ذلك في تعميم لإدارة الطوارئ والأزمات عبر نظام الرسائل القصيرة “sms” لكافة مديري المستشفيات والمسؤولين عن المرافق الصحية.

وأشار المتحدث الرسمي بالنيابة مدير العلاقات والإعلام بصحة الطائف عبدالهادي الربيعي إلى أن إدارة الطوارئ والأزمات لديها خطة للعمل بها أثناء الأمطار تتمثل في المشاركة بتقديم الخدمات الإسعافية والطبية ميدانياً من خلال إنشاء مناطق الفرز الطبي، حسب ما يتطلبه الموقف بالتنسيق المشترك مع الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة.

وأضاف الربيعي أن رفع الجاهزية في المرافق الصحية يأتي تحسباً لأي طارئ في جميع الأوقات.

وأوضح أن جميع ما يرد من الأرصاد أو الدفاع المدني لغرفة العمليات يتم تمريره فوراً إلى مختلف المرافق الصحية من خلال المخاطبات الرسمية أو عبر نظام الرسائل القصيرة عبر الهواتف الجوالة أو من خلال شبكة الاتصالات اللاسلكية.

ولفت الربيعي إلى أن غرفة العمليات مرتبطة لاسلكياً بغرف العمليات الأخرى ذات العلاقة مثل الدفاع المدني، والهلال الأحمر، وأمن الطرق، إضافة إلى المستشفيات العسكرية والأهلية والقطاعات الصحية التابعة للشؤون الصحية لتبادل نقل المعلومات والتنسيق الفوري فيما بينها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

كافاني مع باريس سان جيرمان حتى عام 2020

جدّد الأوروغوياني الدولي إدينسون كافاني، اليوم الثلاثاء، عقده