صحيفة لبنانية تهاجم منتقدي زيارة سليمان للمملكة وتصفها بالعدوانيّة

صحيفة لبنانية تهاجم منتقدي زيارة سليمان للمملكة وتصفها بالعدوانيّة

الساعة 1:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3760
1
طباعة

وجّهت صحيفةُ “ديلي ستار” اللبنانية انتقادات شديدة اللهجة لبعض القوى السياسية المعارضة في لبنان، والتي كانت قد انتقدت زيارة الرئيس اللبناني ميشيل سليمان للسعودية وعلى رأسها ائتلاف 8 مارس.

وأكّدت الصحيفةُ في تقريرها بعنوان “انتقادات لا مبرر لها” أن ائتلاف 8 مارس وجّه هجومه للزيارة قبل أن تهبط طائرة الرئيس في السعودية من الأساس، وقبل أن يتم الكشف عن نتيجة المباحثات بين الطرفين، وهذا أسلوب غريب في النقد، حيث كان يتوجب عليهم الانتظار لما ستسفر عنه الزيارة ثم الحديث بعد ذلك عن الانتقادات.

وأشارت إلى أنّ هذا الموقف “شديد العدوانيّة” للزيارة ليس هدفه مصلحة لبنان، وإنما تحركة مصالح أطراف خارجية، وربما يهدد العلاقة بين الدولتين.

وأشادت الصحيفةُ بالدور الذي لعبته المملكة مع لبنان منذ عام 1950 والتي أكدت فيه أن السعودية كانت دائماً المساند والداعم الرئيسي للبلاد في كل الأزمات، كما يتمتع البلدين بعلاقات وثيقة على مختلف المستويات الاقتصادية والسياحية والصناعية، وهو ما جعل مئات الآلاف من اللبنانيين يتجهون للمملكة للعيش والعمل فيها وتحقيق ثروات طائلة هناك.

وطالبت الصحيفةُ أن تبقى المشاحنات السياسية التي وصفتها بالتافهة، والاختلافات بين القوى المعارضة في لبنان بعيداً عن مصلحة البلاد العليا وعلاقاتها الثنائية مع دول المنطقة، حيث من مصلحة لبنان الإبقاء على تلك العلاقات مع جميع الدول خصوصاً مع السعودية التي لا تتردد في مساعدة لبنان.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بعيون أميركية.. ماذا يعني تعيين خالد بن سلمان سفيرًا للمملكة لدى واشنطن؟

سلّطت شبكة “إن بي سي نيوز” الأميركية، الضوء