معلمو التربية الخاصة: يوجد تقصير في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:١٢ صباحاً
معلمو التربية الخاصة: يوجد تقصير في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

طالب عددٌ كبير من معلمي “التربية الخاصة” بكافّة المناطق بالمملكة بضرورة الالتفات لوضع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس، حيث اعتبر المعلمون أن وضعهم مأساوي في اختيار الفصول الدراسية وخاصة للمدارس والمجمعات الكبيرة.

وقال محمد -معلم في إحدى المدارس بمدينة الطائف- إن هنالك عدداً من المدارس أو المجمعات الكبيرة تضع فصول طلاب التربية الخاصة بالدور الثاني، وهو ما يعيق حركتهم بالتنقل، علماً بأنهم يتوهون دائماً، ونقوم بجمعهم يومياً.

وأوضح خالد القصير -معلم بمدينة الرياض- أنّ طلاب التربية الخاصة معرضون للخطر، متسائلاً من سينقذهم في حال اندلع حريق مثلاً وهم بعيدون عن ممرات الطوارئ؟!

وكشف القصير عن أن هناك صراعاً دائماً بين مشرفي الأدوار وأيهما يظفر بالمكافأة الممنوحة لأحدهم.

وأضاف أنه لا يوجد تنسيق مسبق بين المعلمين وأولياء الأمور بآلية انصراف الطلاب أو وجودهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الوهبي

    لابد من عرضه ع برنامج الثامنه هذي المواضيع الجميله احسنتم لكتلبة مثل هذه الاخبار

  • التربيةالخاصةوالكفيف

    مدرستنا كانت متميزة علميا وتربويا..دخل علينا لﻷسف برنامج دمج المكفوفين والمعاقين ..فأرهق هذا البرنامج إدارةالمدرسة وضاعت المدرسة بين 700طالب وطﻻب الدمج ..لﻷسف مدرستنا اﻵن اسوء مدرسةبالرياض…كل سنة يجي مدير جديد.
    وقسم التربية الخاصة يشوف عندنا الفوضى وﻻ يحرك ساكن..كأنه غير مسؤول عن هذه الفوضى بالمجمع..ﻻيتابع المعاقين وﻻ لجنة مشرفة..ضاع عندنا الكفيف والمبصر…اين انت يادكتور العقيلي
    اين انت يا استاذ الفليج…حسبنا الله على هذا الاختيار العشوائي..ياناس اختار مدارس صغيرة ليستفيد الكفيف ..وتخلون المبصر في تميزة