موقع إخباري إنجليزي يوجه 7 أسئلة لأوباما حول الأزمة السورية

الإثنين ٤ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٢٥ مساءً
موقع إخباري إنجليزي يوجه 7 أسئلة لأوباما حول الأزمة السورية

طالب موقع huffingtonpost البريطاني الولايات المتحدة بالاعتراف أن هزيمة النظام السوري وإزاحة بشار الأسد من موقعه هو هدف إستراتيجي للمملكة العربية السعودية لن تتنازل عنه.

وألقى الموقع الإنجليزي الضوء على زيارة وزير خارجية أمريكا جون كيري للمملكة العربية السعودية حالياً، واختص الأزمة السورية بالتحليل، خصوصاً أنها من أولويات النظام في المملكة العربية السعودية.

ووجه تقرير الموقع الإنجليزي سبعة أسئلة للولايات المتحدة حول الأزمة السورية، وتساءل هل من مصلحة أمريكا أن ينتهي الأمر في سوريا بسيطرة إيران عليها كاملة؟، وهل من مصلحة أمريكا أن تتسبب إيران وموسكو في مزيد من الحروب في المنطقة وتظل أمريكا على الحياد وخارج الخطوط؟، ولماذا فرض أوباما خطوطاً حمراء على القيادة السورية ثم لم يفعل شيئاً بعد ذلك؟، وهل توافق أمريكا على استمرار قتل النظام في سوريا لمواطنيه بالأسلحة التقليدية؟، وهل قرار الأمم المتحدة 2118 لتفكيك الأسلحة الكيماوية في سوريا بمثابة الضوء الأخضر لبشار أن يقتل الشعب السوري بأسلحة “غير كيماوية”..؟! ولماذا لم تف الولايات المتحدة بتعهداتها بتسليح الجيش الحر في سوريا؟.

وقال الموقع الإنجليزي إنه في أغسطس 2011 طالب أوباما بشار الأسد أن يتنحى.. لماذا لم يتم اتخاذ أي إجراء ضده ليتنحى حتى الآن؟.