​”ضاحية الملك فهد” للعائلات بالدمام تتحول إلى سكن عزاب

الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٠٤ مساءً
​”ضاحية الملك فهد” للعائلات بالدمام تتحول إلى سكن عزاب

تذمر سكانُ حي ضاحية الملك فهد بالجزء الغربي من مدينة الدمام من تحول اﻷراضي المخصصة للسكن فقط، إلى أراضٍ تجارية واستراحات تؤجر للعزاب.

وأثار ذلك حفيظة العائلات في الجزء الغربي من الدمام؛ لأن القطع التي يتم تأجيرها للعزاب، تقع وسط أحياء سكنية مخصصة للعوائل فقط.

وأبدى سكان تلك الأحياء تخوفهم من كثرة وجود العزاب في وسط منطقة تعج بالنساء والأطفال.

واتهم الأهالي بلدية غرب الدمام والأمانة بالاستهتار الذي أدى إلى تفاقم مشاكل تلك الضاحية، وجاء بالسلب عليها بعد أن كانت نسخة مطابقة للهيئة الملكية بالجبيل.

وناشد سكانُ الحي أميرَ المنطقة بتشكيل لجنه برئاسة شركة “سكيكو” للكهرباء، تتولى فصل التيار وتطبيق نظام الدولة بكل حزم تحت راية خادم الحرمين الشريفين.

وتمتاز ضاحية الملك فهد بالدمام، والتي يرمز لها برقم 294 / 1 – عن باقي مخططات الدمام بكون كل أراضيها سكنية ولا يوجد بها أماكن تجارية، وذلك وفق اﻷنظمة واللوائح المعتمدة للتركيب الهيكلي المعتمد من أمانة المنطقة الشرقية، وكل مربع بها يحتوي على مركز خدمات ملك للأمانة يشمل جميع الخدمات المطلوبة للحي.

20131112_164219 20131112_164600 20131112_164824

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعيد الغامدي

    الله المستعان امر مخجل اتمنى التعامل من امارة الشرقية بكل حزم

  • محمد علي

    طيب كيف عزاب وسط عوائل قووووويه لازم ردع سريع !!

  • سالم الحامد

    شئ غريب كيف سكان الحي سمحو في اﻷساس
    مفروض استدعو الدوريات الأمنية وتم إخراجهم بالقوة

  • ابو عبدالله

    لاحول ولا قوة الا بالله حي سكني حسب المخطط المعتمد يتحول الى سكن عزاب ومحلات املنا بالله ثم في امارة المنطقة الشرقية .

  • البشري الجنوبي

    بلديه غرب الدمام نايمه في العسل لايمكن تنتبه لضاحية الملك فهد ومخطط 91 اقرب لها لاتعيره اي اهتمام فالزبايل في الشوارع والرمل تقول انت في البر واذا جيت تشتكي من عدم النظافه سالك المسؤل كم رقم العداد وبعد اسبوع يرسل لك عمال ينظفون الي جنب بيتك فقط وباقي الشارع يتركونه الا ان كان عندك معرفه او احد من موظفي البلديه ساكن قريب منك فيمكن ينظفون تصدقون ان الانطباع عند اغلب السكان ان مخطط 91و71 غير مدرج في عقود النظافه

  • علي الشمراني

    والله شي مخزي في الحقيقة انا من سكان الحي وتفتقر الي خدمات كثيرة على ما ذكر في المقال.

  • ابن ثابت

    يارجال ماعندك. احد. الامانه. في سبات عميق وبلديه. غرب. الدمام بلشانه. وش. تتابع. وش تخلي. كل. الاحياء. الجديده تابعه لها اكبر. مخططات سكنيه. حديثه. المفروض كل مجموعه احياء تربط. بفرع بلديه مستقل وبعدين تتم السيطره على العشوايات

  • مقبل العلياني

    الحي محتاج اهتمام البلديه والمواطن جميعن المخطط المذكور اصبح غير ﻷيق لسكن

  • عزوبي

    عموما كاتب المقال والاخوه المعلقين ترا العزوبي مانزل من السما هذا اخوكم وولدكم والشي الثاني اذا هو سيئ اعيد واقولكم هذا أخوكم وولدكم وانتم وتربيتكم.. ترا العزوبي يخاف الله مثله مثل غيره واحسن من بعض الملتحين والمتعددين .. ترا قاعدين تغلطون يامحترمين