آمال موظفي المملكة مع الميزانية: زيادة الرواتب وحل أزمة السكن

الجمعة ١ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١:٥٢ مساءً
آمال موظفي المملكة مع الميزانية: زيادة الرواتب وحل أزمة السكن

يتأمل الكثيرُ من موظفي المملكة -مع الإعلان عن الميزانية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة- زيادةَ رواتب الموظفين في ظل ارتفاع الأسعار لكثير من السلع المؤثرة في الأمور الحياتية اليومية للأسر وحلول سريعة لأزمة السكن.

“المواطن” استطلعت آراءَ مواطنين ونقلت آمالهم وطموحاتهم, حيث قال المواطن فواز البقمي: كلنا يرى كيف أن أسعار السلع والخدمات في تزايد مستمر، فضلاً عن التقارير والأخبار اليومية التي تؤكد أنّ التضخم ماضٍ في طريقه للصعود أكثر وأكثر، وأن ما خصصته الدولة من دعم لبعض السلع الضرورية قد تجاوزته الأسعارُ في غضون أسابيع قليلة، وهو ما أصاب المواطنَ بخوف حقيقي من حدوث انحدار كبير في مستوى حياته؛ ولهذا فإن ما نأمله هو رفع نسبة الرواتب مع قدوم الميزانية الجديدة.

وأبدى بدر الحربي -الموظف بأحد القطاعات الحكومية- ارتياحه وتأمله، بقدوم ميزانية هذا العام قائلاً: نتمنى الالتفات قليلاً لحياة المواطن ورفع الراتب وضبط الأسعار، لا سيما وأن الأسعار في ارتفاع دائم.

وأوضح الحربي أنّ كثيراً من المواطنين لا يملكون سكناً, كما أنّ رواتب الكثيرين لا تتجاوز 4 آلاف ريال.

وقال الموظف فهيد المنجومي إنّ طلباتنا ليست كثيرة، والجميع يعرف أن السلع أصبحت عالية الثمن والإيجارات تجاوزت عشرات الألوف؛ لذا فأملنا بالله ثم بخادم الحرمين الشريفين كبير برفع الرواتب وزيادتها.

وأوضح المنجومي أنّ أسرته كبيرة وعددها 8 أفراد ويسكنون منزلاً بالإيجار، فضلاً عن نفقات المعيشة والمدارس في حين أن الراتب لا يتجاوز 5 آلاف ريال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو مسمار

    انشاء الله ولاة الامر مهم مقصرين وحاسين بالمواطن الي هدت حيله المصاريف والالتزامات والديون

  • ابو غازي

    إن تصحيح أوضاع الموظفين وذلك بإعطاء كل موظف مرتبته ودرجته ومستواه الذي يستحقه نظاما بناء على مؤهلاته العلمية ودوراته التدريبية وسنين خدمته سيؤدي بإذن الله إلى القضاء على التجميد الوظيفي وإلى تحسين دخول الموظفين وإلى تدني نسبة التسيب بحد كبير ولن يؤدي إلى زيادة الاسعار بعكس زيادة الرواتب التي لن تحل مشكلة التجميد الوظيفي بل ستتسبب في رفع الاسعار على الموظف وغيره.

  • ابوخالد

    الملك حفضه الله يقول اهم ما عندي رفاهية الموطن لا يريد أي كلام عن المشاريع التي لم تنفذ ولن تنفذ المواطن يريد شئ ملموس وهي زياده في الراتب فقط فقط فقط فقط فقط آه آه آه آه آه

  • ابوخالد

    انشأ الله الدولة ما تقصر وأملنا في أبو متعب ليس له حدود يا بلادي وأصلي وأحينا معاكي الخير جاى انشأ الله

  • غير معروف

    والله اننا نتمنا زيااده في الروااتب

  • غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • نسيم الفحر

    اصبحنا واصبح الملك لله.والله وربي اني فقدت الامل لارواتب ولاتحسين اوضاع.مدخلات بالمليارات والمخرجات ماشفنا شي في النور.مافي غير الاشجار تكسوها اكياس متطايره مع الهوا لانظافه ولابنيه تحتيه ولا صرف صحي .والقروض شبتنا المواطن عايش على الديون في دوله خيرها بالمليارات والله عيب واقسم بربي عيب .حسبي الله ونعم الوكيل

  • ام مهند

    انا مواطنه زوحي موظف له18 سنه لو يستطيع امتﻻك مسكن نظرا لظروف الحياه املي بعد الله في ابومتعب الله يطول بعمره

  • علي

    يارب ياكريم تحفظ ابو متعب

  • ام هشششششام

    الله يطول بعمر ابو متعب ويحفظه لنا نتمنى في هذا الشهر المبارك زيادة في الرواتب واضافه وبدل سكن لاننا لانستطيع دفع الاجار الي رواتبهم قليله