أمانة ومرور عسير يلغيان 31 إشارة لتسهيل الحركة المروريّة

الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
أمانة ومرور عسير يلغيان 31 إشارة لتسهيل الحركة المروريّة

انتهت أمانة منطقة عسير ومرور المنطقة، من إلغاء آخر إشارة من بين 31 إشارة ضوئية، في إطار التنظيم الجديد للطرق في منطقة عسير، لتسهيل الحركة المرورية وتنقل المركبات وفك الاختناقات.

وأوضح الناطق الإعلامي بمرور منطقة عسير -المقدم محمد بن سعيد العسيري- أنه تم إلغاء الإشارات الضوئية والاستغناء عنها، من خلال إيجاد حلول هندسية بديلة، ما سيسهم في فكّ الاختناقات المرويّة وتسهيل التنقل، وانسيابية الحركة.

وبين أنه تم تنفيذ المشروع كتجربة على أرض الواقع، بإشارة تقاطع طريق الملك فهد مع حي الزهور (تقاطع تموين الأمن العام)، على أن يخضع للتقييم، وبفضل من الله، أثبت المشروع فعاليته ورُصدت إيجابيته، ما أوجب تنفيذه على كامل طريق الملك فهد (أبها_خميس مشيط)، مشيراً إلى أنه عمم المشروع لينفذ في مدينة أبها الحضرية؛ حيث تم إلغاء (8) إشارات ضوئية بمدينة أبها و(23) إشارة ضوئية بمدينة خميس مشيط؛ حيث كان لطريق الملك خالد (خميس مشيط_أحد رفيدة) النصيب الأكبر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • البريق

    الصورة من محائل عسير والمتحدث الاعلامي للمرور يتحدث عن طريق الملك فهد ابها – خميس مشيط … عشتوا . صلحوا الشوارع ثم تحدثوا عن المشاريع كان اول نروح من ابها الى الخميس مع الاشارات في ثلث ساعة والحين ساعة كاملة حتى تصل للاختناقات المرورية بدء من اشارة قريقر ثم الجميح ثم تاخذ لك من الوقت عند قرية باحص من 25 دقيقة الى 35 دقيقة لضيق خط الخدمة ووجود دورة مرور تتفرج على الاختناق