الأهلي المصري يعاقب لاعباً لتلويحه “بإشارة رابعة”‏

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
الأهلي المصري يعاقب لاعباً لتلويحه “بإشارة رابعة”‏

قرر النادي الأهلي المصري معاقبة لاعبه “أحمد عبدالظاهر” بحرمانه من المشاركة مع الفريق في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام الشهر المقبل في المغرب لتلويحه بإشارة تلمح إلى تأييد الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء المباراة التي فاز بها الأهلي ببطولة إفريقيا.

وكان طاهر أبو زيد -وزير الرياضة المصري- قد أعلن أن ما قام به عبد الظاهر في نهائي دوري أبطال إفريقيا من الإشارة بيديه بإشارة “رابعة العدوية” لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يمر مرور الكرام.

وأضاف أبو زيد أن عقوبات رادعة تنتظر اللاعب من جانب مجلس إدارة ناديه واتحاد اللعبة، وأنه يثق في أن مسؤولي النادي والاتحاد سيتخذون ما يلزم في هذا الصدد.

وأوضح أبو زيد -في بيان رسمي لوزارة الرياضة المصرية- أنه ينتظر نتائج التحقيق مع اللاعب الذي تجريه إدارة النادي الأهلي وما سيتم توقيعه من عقوبة تجاهه تتناسب مع ما بدر منه من إساءة بالغة أثناء المباراة التي كان يشاهدها العالم.

ونفى أبو زيد -الذي كان لاعباً في النادي الأهلي قبل أن يصبح وزيراً- ما يتردد حول أنه يكيل بمكيالين وأنه تعامل مع عبد الظاهر بطريقة مختلفة عن لاعب الكونغ فو محمد يوسف.

وكان عبد الظاهر هو من أحرز هدف الأهلي الثاني في مرمى “أورلاندو بايريتس” الجنوب إفريقي ليحسم اللقب للفريق المصري، وأقيمت المباراة على ملعب المقاولون العرب وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول دون أهداف.

وفي الشوط الثاني صعد الأهلي من هجماته وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه محمد أبوتريكة الذي أحرز أيضاً هدف مباراة الذهاب، ثم أضاف عبد الظاهر الهدف الثاني إلا أن تلويح عبد الظاهر بشعار رابعة العدوية بعد إحراز الهدف تسبب في عاصفة في بعض الأوساط الإعلامية والرياضية المصرية التي دعت لإيقافه عن اللعب وطالبت النادي الأهلي بإنزال عقوبات به.