بالفيديو.. الأثيوبيون يتظاهرون بأمريكا ضد السعودية!

الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٣٠ مساءً
بالفيديو.. الأثيوبيون يتظاهرون بأمريكا ضد السعودية!

يقول الأجداد في منطقة مكة المكرمة “ضربني وبكى، سبقني واشتكى”، الأمر الذي يطابق مع ما يحصل الآن من محاولات أثيوبية “رخيصة”؛ فبعد الشغب الأثيوبي في السعودية، الذي تعاملت معه السلطات المعنية، بكل احترافية فاضت وتأثرت بالطباع السعودية، حتى انقلبت لإكرام المخالفين ومحدثي الفوضى.

الأمر- كما يبدو- أنه أغاظ بني جنسهم، الذين تظاهروا أمس الأربعاء، في مدينة “دالاس” الأمريكية، احتجاجاً على ما ادّعوه- ويدعيه إعلام بلادهم المغرض- عن سوء معاملة يتعرض لها أبناء جلدتهم على يد السلطات السعودية، في محاولة لتأجيج الرأي العام الأمريكي.

وتحرك المئات من المقيمين الأثيوبيين-كما ذكرت شبكة “فوكس” الإخبارية الأمريكية- في مسيرات ضخمة، باتجاه وسط المدينة، بصحبة عدد من الدوريات الأمنية، وظل المحتجون يرددون عبارات “نريد العدالة”.

وادّعى الأثيوبيون أن أبناء جلدتهم تعرضوا للسرقة والاعتداء والاغتصاب وسوء المعاملة، مطالبين- في تناقض- بعدم ترحيلهم، حيث يجدون في السعودية فرصاً معيشية أفضل وأكثر حرية من بلادهم.

يذكر أن “المواطن” عرضت البارحة صوراً لمعاملة المخالفين الأثيوبيين في مركز إيوائهم المؤقت حتى ترحيلهم، وتعرض “المواطن” منذ أكثر من أسبوعين، كل ما يلجم المغرضين من إعلام أو أشخاص.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عادل دغريري

    اتمني لو نعمل حملة ( لو الذي حصل من الاثيوبين في بلدنا كان في بلدكم ماذا انتم فاعلون) وترفق فيها مقاطع فيديوا لأعمال التخريب وقطع الطرق وضرب المواطنين من قبل الاثيوبين