دراسة: القطريون والسودانيون الأقل ذكاءً في العرب !

الخميس ٢٨ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٥٤ مساءً
دراسة:  القطريون والسودانيون الأقل ذكاءً  في العرب !

أظهرت دراسة تحليلية نشرها موقع “targetmap” أجراها عالم النفس البريطاني “ريتشارد لين”، والمختص في العلوم السياسية الفنلندي “تاتو فانهانين” رصدت متوسط ذكاء شعوب العالم وخلصت البيانات التي أخذت من 113 دولة استناداً على مقياس علمي للذكاء “IQ” واعتماداً على نماذج امتحانات معينة لفحص معدل ذكاء الفرد.
تفوق سنغافوري- كوري- ياباني
تفوق السنغافوريون وحصدوا المركز الأول عالمياً بـ 108 نقاط ، فيما جاء الكوريون “كوريا الجنوبية” واليابانيون على التوالي، وتقع معظم الدول الأوروبية بين المرتبة السابعة والتاسعة، فيما احتل ذكاء الأمريكيين المرتبة التاسعة عالمياً يليه ذكاء الروسيين بـمعدل بلغ 97 نقطة.
عربياً- صدارة عراقية
عربياً تصدر العراقيون قائمة العرب.. واحتلوا المرتبة الأولى عربياً بـ 87 نقطة والحادية والعشرين عالمياً على مقياس”IQ”، فيما جاء الكويتي واليمني في المرتبة الثانية والثالثة.
الإمارات والأردن والسعودية والمغرب تقاربوا في الترتيب، وهو الرابع عربياً الـ23 عالمياً بمتوسط ذكاء 84 درجة بعد العراق والكويت واليمن.
في القائمة وقع القطريون في المركز الـ 29 عالمياً قبل السودانيين متذيلي الترتيب عربياً في قياس مستوى الذكاء الذي تمركز في المرتبة الخامسة والثلاثين عالمياً بـمعدل 71 نقطة.
تراجع مصري- لبناني
وعلى الرغم من الحراك التي تتمتع به مصر ولبنان عربياً على المستويات السياسية والثقافية والاجتماعية إلا أن اختبار الذكاء العالمي وضع المصري بمتوسط ذكاء بلغ 81 درجة في ترتيب متأخر نسبياً، فيما بلغ متوسط ذكاء اللبناني 82 درجة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي

    ههههههه

  • احمد

    دراسة كاذبة خاطئة —

    كل إنسان عاقل يعتبر ذكي ولكن يختلف نوع ذكاءه

    ولو كان اليمني ذكي ما كان بلده بهذا الشكل وافتحوا على قناتهم وشاهدوهم لتعرفوا مستوى التخلف لديهم

  • اسد الصحراء

    الأخ احمد لقد اتعبت من بعدك بذكائك

  • وجدي اللحياني

    يا احمد اليمني مو غبي اليمني فقير ونا اقول لية شعبنا غبي هههههههههه

  • محمد العتيبي

    التقرير في ديرة والواقع في ديرة