ضبط 90 عاملاً مخالفاً للأنظمة بالطائف وجارٍ استدعاء كفلائهم

الإثنين ٤ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ٤:١٢ مساءً
ضبط 90 عاملاً مخالفاً للأنظمة بالطائف وجارٍ استدعاء كفلائهم

أسفرت حملات التفتيش -اليوم في الطائف- عن ضبط 90 عاملاً مخالفاً لأنظمة العمل والإقامة، وتمت إحالتهم للترحيل لإيقاع العقوبات بحقهم.

وعلمت “المواطن” أن بينهم من له كفلاء متسترون عليهم، ويجري استدعاؤهم، حيث انطلقت الحملة التفتيشيّة صباح اليوم، بقيادة العميد حماد الطويرقي، والرائد سالم المالكي، كما ستنطلق حملة للفترة المسائيّة بعد الساعة الرابعة عصراً، وتأتي الحملة في أول أيامها، بعد انتهاء مهلة تصحيح الأوضاع أمس.

وبتوجيهات من وزارة الداخلية والعمل، تم إقرار جملة من الاستثناءات للعمالة الوافدة في مدارس تحفيظ القرآن والعمالة السوريّة.

وتوقعت مصادر أن يعلن عن جملة من الاستثناءات الجديدة، بعد وجود معوقات كشفت عنها الحملات التفتيشية، كالمعلمين في المدارس الأهلية، حيث تجري الآن اتصالات ساخنة بين وزارة التعليم ووزارة العمل، لوضع آلية معينة لتصحيح أوضاعهم أو تمديد المدة لهم، حيث تأثرت عديد من المدارس بغياب أعداد من المعلمين الوافدة وغياب سائقي الباصات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله محمد الشهري

    والله بدأ التراخي وبدأت المجاملات وبدأت المحسوبيات ولك الله ياوطن أقسم بالله إن الأجانب دعسوا علينا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ومشوا اللي في روسهم على السعوديين وطلعت الحملة فاشوش وبلا قيمة حتى المدارس الأهليه يدرس فيها ناس مجهولين تحت نظر وزارة التربية والتعليم والعلمين السعوديين ماكلين تبن على الرصيف وهو المواطن الذي يحمل هوية وطنه وعايش على الهامش ياعمي روح بلا إستثناءات بلا هم والله الشعب كان معلق آمال كبيرة على تصحيح الأوضاع ليتمكن من البحث عن وظائف ويتأقلم مع الوضع من أجل إيجاد فرص مناسبة ولكن لوبي التجار وأصحاب المصالح دائما يتدخلون فيفسدون فرحة الشعب قبل أن تبدأ