ناشطة: السعوديات كاملات الأهلية في العقوبات وبعدها يعدن ناقصات!

الثلاثاء ٥ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:١٦ مساءً
ناشطة: السعوديات كاملات الأهلية في العقوبات وبعدها يعدن ناقصات!

هاجمت عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية الدكتورة سهيلة زين العابدين، أنظمة السجون السعودية، الأمر الذي امتد ذلك إلى المجتمع السعودي، بسبب النظرة السلبية ضد السجينات.

وتطرقت في حديثها-مع “العربية. نت”- إلى أن النساء في السعودية “ناقصات”، ولكن إذا تعلق الأمر بمعاقبتهن، فإنهن يعاملن على أنهن كاملات الأهلية، وبعد الانتهاء من العقاب يعدن ناقصات.

وأكملت العابدين هجومها “تناقض كبير في نظام العقوبات، حيث يتم التعامل مع المرأة كإنسان كامل الأهلية عند تطبيق العقوبة عليها، وعندما تنتهي العقوبة، تعامل كإنسان ناقص، تحتاج إلى ولي أمر يتسلمها، ويحكم عليها بحكم أكبر من كامل الأهلية بأن تقضي كامل حياتها في السجن على خطأ قد لا يقارن بما يفعله الرجل من جرائم”.

وشددت الدكتورة الناشطة على ضرورة “أن يكون هناك قانون يجبر الأولياء على إخراج بناتهم من السجن بعد انتهاء محكوميتهن”.

وتابعت في نقد المجتمع المحلي بقولها “تتبرأ العائلات من المرأة عندما ترتكب أي جريمة، بينما الرجل لو ارتكب جريمة قتل، تتعاون الأسر وتتسول قيمة الدية بعشرات الملايين لإخراجه من السجن”.

وأضافت “والمشكلة أنه حتى لو استلم الأب أو الأخ المرأة، يبقى هناك خطر يهدد حياتها بالقتل، خاصة عندما تكون جريمتها أخلاقية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ufhs

    المفروض توضعين انتي ومن على شاكلتك مكانهن لانكم من تزينون لهن الوقوع في الخطاء مثلكم مثل ابليس عندما يتبراء من اولياءه يوم الفيامه ويرمي الذنب عليهم فانتم تزينون لهن المعصيه واذا وفعن فيها قلتم اهلهم هم المخطين

  • الزوبعي

    يعني نستقبلها باللحضان مثلا
    اذا جريمتها اخلاقيه