نقص العمالة يهدّد إنجاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدوليّ بجدة

الخميس ٢١ نوفمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٤٩ صباحاً
نقص العمالة يهدّد إنجاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدوليّ بجدة

كشفت مصادر مطلعة لـ”المواطن”، أن نقص العمالة في عدد من شركات الباطن، يهدد ببطء إنجاز تنفيذ مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والذي تبلغ قيمة تكلفته ٢٦ مليار ريال.

وقالت المصادر، إن نقص العمالة -بعد عمليات التصحيح- وصل إلى نسب مخيفة، بلغت ٧٠٠٪، مضيفة أن إحدى الشركات المنفذة لمشروع الكاميرات وأجهزة وإنذارات الحرائق والتنبيهات، يتوقع فسخ العقد التشغيلي معها، بعد أن اتضح عجزها؛ حيث لم يبق لديها سوى نحو ٧٠ عاملاً من أصل ٦٠٠، ما بين مهندسين وفنيين وخبراء وعمالة يدوية، كانوا يعملون قبل التصحيح.

وأضافت أن هذه المخاوف تنسحب على شركات أخرى في الباطن، تواجه الحرج البالغ نفسه، من نقص حاد في عمالتها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الشمري

    ياجريدة المواطن العزيزة ، مانخر بنيتنا التحتيةالا ترسية عقود المشاريع من ( الباطن ) يستلم مقاول من الباطن اي مشروع وهو ماعندة حتي معدة واحدة ، ثم يبداء بأستئجار المعدات والعمال ، والتنفيذ اي كلام ، لماذا لاتمنع مشاريع الباطن ولايتم ترسية اي مشروع صغير اوكبير الا على شركات مقتدرة ، ولديها الامكانيات الفعلية بأنجاز المشروع المسلم لها علي اكمل وجه، اما باطن ومشاريع بربسة فنحنوا ندور بحلقة مفرغة ، وكاننا نشجع على تنفيذ المشاريع الفاشلة والهشة بأرادتنا والدليل تقاريركم وكل الصحف كل ساعة عن انهيار مشروع من هذة النوعية الفاشلة .

    *أرجو منكم تسليط الضوء على مشاريع الباطن !

  • علي الشهري

    غريب ياوطن وصل الامر بالعمالة السائبه انهم مهندسين وخبراء مخالفين الانظمةهل طبق بحقهم كشف الشهاداة المزورة ااااااخ

  • ابو تمام

    سبحان الله ؛ هذه الشركات التي كانت تشغل عمال غير نظاميين هل يرجى منها انجاز أي عمل على الوجه المطلوب ، وكيف قبلت الجهة التي يتبعها المشروع للمقاول الرئيس بترسية بعض الأعمال على مقاول لا يوجد لديه عمال سوى من يحضرهم من العمالة السائبة ، مثل هذا المقاول الذي نقصت عمالته من 600 عامل الى 70 عامل هل بقي جديراً بتنفيذ الأعمال المناطة به ؟؟!! ونحن نقول لماذا مشاريعنا يظهر عليها الخلل بمجرد تشغليلها ، لأننا لا ندري أنها تنفذ من قبل مثل هؤلاء المقاولون ، الآن اذا عرف السبب بطل العجب ، لو تأخر المشروع بعض الوقت أفضل من تنفيذه بطريقة السلق بواسطة عمالة متخلفة ،

  • عبد العزيز القحطاني

    البديل أرامكو ولا غيرها بديل … هيا عجلوا وقعوا معها واسمعوا كلامي