المملكة تحصد المركزين الثاني والثالث في مسابقة دولية

السبت ٢٨ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٣٠ مساءً
المملكة تحصد المركزين الثاني والثالث في مسابقة دولية

حصدت المملكة العربية السعودية المركزين الثاني والثالث عالمياً في المسابقة الدولية التي اختتمت اليوم في هونغ كونغ بمشاركة 14 دولة، حيث شارك منتخب “الخوارزمي الصغير” بـ17 طالباً يمثلون المملكة من بين 500 طالب على مستوى العالم.

وتميز الطلاب المشاركون بمهارات عالية، تجلت من خلالها إبداعات منتخب “الخوارزمي الصغير” في مهارة السمع وسرعة القراءة وإجراء العمليات، وردة الفعل، والثقة بالنفس أثمرت عن تحقيق ثلاثة طلاب المركز الثاني في ثلاثة مستويات، و14 طالباً على المركز الثالث في ثلاثة مستويات أيضاً، تسلموا جوائزهم من رئيس الجمعية العالمية للرياضيات الذهنية “روني شونق”.

ويأتي الإنجاز العالمي الذي حققه أبناء الوطن إثر منافسة قوية بمشاركة دول لها باع كبير في المسابقات الذهنية كـالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، وسنغافورة وجنوب إفريقيا.

من جانبه، بارك نائب القنصل السعودي سعود بن مشبب آل مساعد لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هذا الإنجاز العلمي للمملكة في المحفل العالمي، مشيراً إلى أن الإمكانات العالية التي يتمتع بها أبناء الوطن المشاركون عكست صورة رائعة لمخرجات التعليم في المملكة.

155878_1388260190_9850

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ام الكفيف الصغير

    دمج الطفل الكفيف بمدرسة دورين مزدحمة بالطﻻب يهدد سﻻمته وحياته…
    من المسؤول عن دمج المكفوفين بالرياض؟

  • من الواقع

    اعانكي الله يا ام الكفيف واعان ابنك ونتمنى من الوزارة النظر في امر المكفوفين ووضع لهم فصول خاصه ومهيئه