“تعليم القصيم” يؤكّد محاسبة المقصّر في قضيّة “المرشدة والمديرة”

السبت ٢٨ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٤٠ مساءً
“تعليم القصيم” يؤكّد محاسبة المقصّر في قضيّة “المرشدة والمديرة”

ردّت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، على ما نشرته “المواطن” تحت عنوان “مرشدة طلابية تتهم تعليم القصيم بمحاباة مديرة مخالفة للنظام”، بالتأكيد على أنها قامت بتطبيق الأنظمة واللوائح المطبقة من الوزارة.

وقال المتحدث باسم الإدارة -سلطان بن إبراهيم المهوس- إن الإدارة تحرص -كل الحرص- على حفظ حقوق منسوبيها ومحاسبة المقصر منهم، وفقاً للأنظمة واللوائح المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، لافتاً إلى أن ذلك تم اتخاذه في القضية المنشورة، تطبيقاً لما ورد في الدليل المعتمد لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.

وأضاف: “في ما يتعلق باتهام المرشدة الطلابية للإدارة.. فكما تحفظ الإدارة حقوق منسوبيها، فهي كفيلة بحفظ حقها، وستتخذ الإجراءات النظامية لتحقيق ذلك”.

وتعود تفاصيل القضية إلى طلب مديرة مدرسة من مرشدة طلابية أن تكتب تقريراً ودراسة عن حالة إحدى الطالبات، تمهيداً لفصلها أو نقلها من المدرسة، وذلك حتى لا تتعرض للمساءلة وهو ما قوبل برفض المرشدة له بأن تكتب، والطالبة بريئة من كل ما سينسب لها, ما أدى إلى نقلها تعسفياً وتهميشها من قبل تعليم القصيم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالاله

    شكت المعلمه المديره
    فردت المديره بشكوي
    اوقفت المعلمه عن العمل
    ولا زالت المديره ع كرسيها
    اين حفظ الحقوق في ذلك ……..عجبي….

  • احمد الرافعي

    عملت معلما بالقصيم وزوجتي ادارية قبل ان انتقل للشمال وللامانة والتاريخ فقد كان الرقي موجودا والاحترام بتعليم القصيم ورجالاته والكمال لله ويحزنني الدخول بالذمم ورمي الاتهامات قبل التثبت .. تقبلوا رإيي.

  • عبدالله

    رد ركيك وغير واضح من ادارة التعليم
    كيف تم تطبيق اللوائح والمرشدة ما زالت مهمشة ولم يفصل في قضيتها حتى ولم تعاقب المديرة ؟!!!

    وجميل هذا الرد اللي في عطلة نهاية الاسبوع واضح التلقين بالتلفون يا مهوس

  • المارد

    رد ركيك خالي من التفاصيل وغير مقنع فكيف يكون هذا متحدث باسم ادارة التعليم في منطقة القصيم

  • يحيى الشهري

    الواضح في الموضوع ومن خلال اطلاعي على كامل حيثيات الموضوع إدارة تعليم القصيم لم تقوم بتطبيق الوائح كما ادعت على لسان “المهوس” ولو كانت كما أدعت هل اجرت تحقيق مع مديرة المدرسة والمرشدة لمعرفة ملابسات القضية ام انها اكتفت بالتحقيق مع المرشدة فقط وترك المديرة . وهذا يُعد محاباة كما ذكرت المعلمة .
    ولو ان المهوس صادقاً فماهي الاجراءات النظامية التي تخول مديرة مدرسة تصدر وثيقة إخلاء طرف للمعلمة دون قرار وزاري او إداري واذا كان هناك قرار إداري فلماذا لم تسلم المعلمة نسخة من.

    ارجو التصحيح يالمهوس واعطاء المعلمة حقها واتقوا الله فيمن انتم مؤتمنين عليهم اليوم انت على وجه الارض وغداً تحت الأرض