تقرير يتساءل: ماذا لو توقف السياح السعوديون عن السفر؟

السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٢٩ مساءً
تقرير يتساءل: ماذا لو توقف السياح السعوديون عن السفر؟

طرحت وكالة “eturbonews” الإخبارية تساؤلاً مهماً حول إذا ما توقف السياح السعوديون عن السفر لبعض البلاد والمدن العربية، وهل ذلك سيؤثر بالسلب في هذه الأماكن؟. وأكد التقرير أن السائح السعودي عامل مهم جداً في المعادلة السياحية العربية والخليجية، مشيراً إلى أنهم يعشقون السفر من أجل المتعة والترفيه.

وسلط التقرير الضوء على هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان “ماذا لو توقف السعوديون عن السفر”، حيث كان يبحث صاحب الهاشتاق عن إجابة للأسئلة الآتية: هل يدرك المواطن السعودي من قدراته؟، وهل يحدث فرق وتغيير في المعادلة السياحية؟. وتحدث كاتب التقرير أن العديد من المتابعين  اتفقوا على أن السعوديين إذا امتنعوا عن السفر إلى بعض المدن الخليجية والعربية فهذا من شأنه أن يسبب لهذه الأماكن ضربة قاسية.

وكانت المدن الأكثر تأثراً حسب الهاشتاق هي دبي، حيث تحتل السياحة السعودية نصيب الأسد هناك وعدم سفر السعوديين سيسبب فرقاً كبيراً، الأمر نفسه ينطبق على العديد من دول الخليج وعواصم ومدن عربية في مقدمتها القاهرة وبيروت والبحرين، حيث شكل المواطنون السعوديون نصف جميع السياح الوافدين إلى المنامة العام الماضي.

واختتم التقرير مؤكداً وجود قدرات بشرية هائلة قادرة على إحداث فارق في تنمية في الموارد السياحية بالعديد من البلدان العربية، كما شدد على ضرورة عدم تجاهل الدور المهم للسائح السعودي، الذي يضخ مئات الملايين من الدولارات كل عام في ميزانيات الدول.

وأضاف: “نريد أن يعرف السائح السعودي قيمته وألا يتم خداعه أو الاستهانة به”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عمر

    كان المواطن والوطن في خييييييير والله