تماس يؤدّي لحريق بمدرسة وادي مدع للبنات بالباحة

الخميس ٥ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٠٧ مساءً
تماس يؤدّي لحريق بمدرسة وادي مدع للبنات بالباحة

اندلعت ألسنة اللهب في مدرسة لبنات الجرين بالباحة نتيجة تماس كهربي, بينما نجحت مديرة المدرسة في إخلاء قرابة (٧٠) طالبة ومعلمة دون أية خسائر في الأرواح.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة -مقدم جمعان بن دايس الغامدي-: “تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة، بلاغاً يفيد انبعاث دخان من تابلوه كهربائي داخلي بمدخل مدرسة وادي مدع الابتدائية للبنات بالجرين، وهو مبنى مستأجر مكون من دور وملحق”.

وأضاف: “على الفور، تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف بمركز الدفاع المدني بالجرين، وبمساندة فرقة الإطفاء والإسعاف بمركز الدفاع المدني بالحجرة، وعند الوصول، وجد أن إدارة المدرسة قامت بإخلاء جميع المعلمات والطالبات وعددهن (57) طالبة، وكذلك (12) معلمة وإدارية، وتم إخماد الحريق من قبل فرق الإطفاء، باستخدام الطفايات اليدوية، كما تم فصل الكهرباء لحين إصلاح الأعطال الموجودة، والتأكد من سلامة الموقع”.

من جانبه، قدم مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- شكره لمديرة المدرسة وزميلاتها المعلمات، على نجاح عملية إخلاء المدرسة بالشكل الصحيح إلى نقطة التجمع في فناء المدرسة، والإفادة من البرامج المبرمة بين وزارة التربية والتعليم والدفاع المدني حيال تدريب المعلمات على كيفية الإخلاء الصحيح.

054 313