سلطان بن سلمان: مشاريع عسير السّياحيّة ستكون أكبر مصدر لجذب الزوّار

الخميس ٥ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١:٤٨ مساءً
سلطان بن سلمان: مشاريع عسير السّياحيّة ستكون أكبر مصدر لجذب الزوّار

 أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، صاحب السمو الملكي -الأمير سلطان بن سلمان- أن المشاريع الضخمة التي تقيمها أمانة منطقة عسير، ستكون أكبر مصدر جذب سياحي للمنطقة، وأنها ستكون علامة بارزة في خارطة عسير، مشيداً بجهد الأمانة.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمشروع حديقة المطار ومطار أبها الشرقي، برفقة أمين المنطقة -المهندس إبراهيم محمد الخليل- وكبار مهندسي الأمانة.

واستمع الأمير سلطان بن سلمان -خلال الزيارة- إلى شرح عن حديقة المطار بمدينة أبها، والتي تمثل لوحة طبيعية بديعة تستقبل زوار المنطقة قبل هبوط طائراتهم بالمطار، وتضاعف من الإمكانات السياحية والبيئية الضخمة لمدينة أبها، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الترفيهية لأبناء المنطقة وزوارها من المناطق الأخرى.

 وتقع حديقة المطار على مساحة تزيد عن (125.000) متر مربع، تم تخصيص أكثر من (42) ألف متر مربع منها كمسطحات خضراء، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال على مساحة (750) متراً مربعاً ونافورة مائية تتوسط الحديقة تزيد مساحتها عن (5) آلاف متر مربع، بالإضافة إلى عدد كبير من الممرات للمشاة والجلسات المغطاة بالمظلات.

وتضم الحديقة مجرى مائياً يصل طوله إلى (260) متراً تتوزع عليه ثلاثة جسور خشبية بتصميمات جمالية رائعة، كما أن المشروع مجهز بكل المرافق والخدمات، والتي تشمل مسجداً على مساحة تزيد عن (380) متراً مربعاً، بالإضافة إلى (2) كافتيريا لتقديم العصائر والمشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فاتن

    يا اخي الامير يصور بجواله وهذولا يصورونه مدري وش يحسون فيه خلوا الرجال على راحته

  • راعي الهايج

    الامين ابراهيم الخليل كفو كفو كفو كفو كفو
    وخسارة على المنطقة اذا راح
    تحياتي الشخصية له
    نحبه في الله