شاهد الجهاز الذكي الجديد if convertible

الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٦ مساءً
شاهد الجهاز الذكي الجديد if convertible

أعلنت شركة تدعى “أكسينتيكس” عن تطوير جهاز ذكي جديد ومبتكر أطلقت عليه اسم “If Convertible ” يجمع بين مواصفات الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية وكمبيوتر الألترابوك؛ لتتمكن من القيام بجميع المهام التي تريدها من خلال جهاز واحد.

وهذا الجهاز هو جوال يمكنك أن تطويه ليصبح جهاز ألترابوك مزدوج الشاشة، الشاشتين حجم الواحدة 7 إنش، ومن ثم تستطيع طويه ثانية ليتحول إلى حاسوب لوحي، كما أن هذه الشاشات اليمنى واليسرى مزودة بكاميرات واحدة أمامية للدرشة عبر الفيديو، وكذلك هي مزودة بكاميرا خلفية لالتقاط الصور.

الشاشة اليسرى تبقى متصلة بقاعدة لوحة المفاتيح في كل الأوقات. في حين لم يتم الاستقرار بعد على نوعية تكنولوجيا الشاشة المستخدمة ولا على وحدة المعالجة CPU وGPU، وسيتم تشغيل القاعدة بمعالج x86 متعدد النواة. وسيكون للقاعدة والشاشة اليمنى بطاريات خاصة بهما، وستكون للقاعدة والشاشة اليمنى ذاكرة وصول عشوائي قدرها 4جيجابايت وسعة تخزين قدرها 128 غيغا بايت لكل واحد منهما.

وتسعى الشركة لاستقطاب مستثمرين من خلال حملة تمويل جماعي أو ما يسمى “Crowd funding” كانت قد أطلقتها عبر منصة Indiegogo.

ويعمل الجهاز بنظامي تشغيل ويندوز8 وكذلك الأندرويد، حيث يمكنك التبديل بينهما.

if-convertible-4 if-convertible if-convertible-8 if-convertible-6 if-convertible-7 if-convertible-5 if-convertible-13 if-convertible-12 if-convertible-10 if-convertible-9