شرطة جدّة تنفي شائعة اعتداء إثيوبيّين على أهالي الحمدانيّة

الأحد ١ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٥:١٤ مساءً
شرطة جدّة تنفي شائعة اعتداء إثيوبيّين على أهالي الحمدانيّة

نفت شرطة جدة -على لسان ناطقها الإعلامي، الملازم أول نواف بن ناصر البوق- شائعة اعتداء إثيوبيين على أهالي الحمدانية مساء أمس السبت.

وأوضحَ البوق أنه -وفي وقت متأخر من مساء أمس السبت- تلقّت غرفة عمليات الأمن بلاغاً مفاده حدوث مشاجرة بين (3) مواطنين و(3) إثيوبيّين، وعلى الفور تم توجيه دورية الموقع، وجرى تعزيزها بأربع دوريات أخرى، والتي باشرت المكان، وقامت بتفريق الأشخاص والسيطرة عليهم.

وبين أنه -حسب ما جاء في إفادة جميع الأطراف الأولية- أن السعوديين تعطلت بهم العربة على طريق الحرمين المتجه للشمال، وعند توقفهم -تحت أحد الجسور- حدثت ملاسنة بينهم وبين عدد من الإثيوبيّين، ما أدى إلى مشاجرة بالأيدي والعصِيّ، نتج عنها إصابة مواطن وآخر إثيوبي، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وأفاد البوق أن التقرير الطبي النهائي لحالة الأشخاص لم يصدر حتى الآن، حيث جرت إحالة ملف القضية بالكامل لدائرة “النفس” بهيئة التحقيق والادعاء العام، لإكمال اللازم بحكم الاختصاص.

ونفى الناطق الإعلامي لشرطة جدة، حدوث اعتداءات على أهالي حي الحمدانية من الإثيوبيين، محذراً من مغبة نشر الشائعات واختلاقها.

وأكد البوق على ضرورة التثبّت من أية معلومة تصل لأي شخص، عبر الوسائط المتعددة، وأنه لا بد من الرجوع للمصدر لأخذ الحقيقة دون مبالغة أو زيف، لما لذلك من أضرار اجتماعية قد تسبب الذعر والخوف للناس.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • النوووووووي

    مشكله عندما يصر مسؤولينا على النفي في كل صغيره وكبيره فهم بهكذا إصرار يرسخون المفهوم والإنطباع الذي تولد لدينا وهو أن ( النفي إثبات ) ولنكن أكثر صراحه ,,, أنتم عجزتم عن مواجهة جاليه واحده فقط ( الأثيوبيه ) فكيف سيكون حالكم مع بقية الأجانب … الله يستر