“قياس” يعلن فتح التّسجيل لاختبار كفايات المعلّمين والمعلّمات

“قياس” يعلن فتح التّسجيل لاختبار كفايات المعلّمين والمعلّمات

الساعة 6:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5565
1
طباعة

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، فتح باب التسجيل لدخول اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، وذلك عبر موقعة الإلكترونيWWW.QIYAS.ORG.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال -إبراهيم بن محمد الرشيد- أن المركز فتح التسجيل لدخول اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، اعتباراً من هذا الأسبوع، ويشتمل الاختبار على قسمين؛ القسم العام، ويشمل المعايير التربوية. والقسم التخصصي، ويغطي المجالات الأساسية للتخصص، أو المادة التي يرغب بتدريسها المرشح لوظيفة معلم.

موضحاً أنه في حال عدم اجتياز أحد هذين القسمين، يتطلب إعادة الدخول لإجراء الاختبار في القسم الذي لم يتم اجتيازه فقط.

كما أنه سيتم -ولأول مرة- عرض اختبارات خاصة للمتقدمين على وظائف (مدير أو وكيل أو مشرف تربوي أو مرشد طلابي).

وأضاف أن المركز -ولأول مرة- يعمل على توحيد تطبيق اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات في فترة واحدة, منوهاً إلى أن الاختبار متاح للجميع، ما عدا من اختبر في شهر ذي القعدة لعام 1434هـ، وسيكون في جميع التخصصات, حيث إن اجتياز هذين القسمين (العام والتخصصي) يعتبر أحد شروط وزارة التربية والتعليم للقبول في الوظائف التعليمية للمعلمين والمعلمات.

وأشار الرشيد إلى أن التسجيل مستمر حتى نهاية يوم السبت 1/4/1435هـ، مبيناً أن موعد عقد الاختبار سيكون خلال الفترة 17-20/4/1435هـ، على فترتين: بعد العصر للقسم العام، وبعد صلاة العشاء للقسم التخصصي, وذلك في (39) مقراً للمعلمين, و(60) مقرّاً للمعلمات، موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة، وعلى المتقدم الدخول على برنامج التسجيل للتعرف على التخصصات وأيام عرضها.

وبين الرشيد أن طريقة التسجيل، من خلال فتح ملف عن طريق الموقع الإلكتروني للمركز، للذين يسجلون لأول مرة، ومن ثم الدخول إلى ملف المستفيد والتسجيل في الاختبار, وبعدها يحصل المتقدم على رقم مشترك، ويستمر معه طيلة تعامله مع المركز، ويمكن الدخول للموقع الإلكتروني للمركز، للتعرف على طريقة التسجيل.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يُعلن خبرا صادما عن جاريث بيل !

المواطن ـ وكالات أظهرت الأشعة التي خضع لها