محكمة أمريكيّة تؤجّل استئناف خالد الدّوسريّ لشهرين

الجمعة ٦ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٢٢ مساءً
محكمة أمريكيّة تؤجّل استئناف خالد الدّوسريّ لشهرين

أجّلت محكمة الاستئناف -في الدائرة الخامسة بولاية نيو أورلينز لوزيانا الأمريكية، أمس -الخميس- جلسة استئناف الشابّ السعوديّ خالد الدوسري، للحكم الصادر ضده لشهرين من الآن، وذلك بعد جلسة طويلة، بدأت قبل العاشرة صباحاً بتوقيت أمريكا -السابعة مساءً بتوقيت السعودية- بمنع القاضي حضور المتهم لجلسة المحكمة، مكتفياً بالاستماع لأقوال فريق الدفاع، وانتهت الجلسة بعد (7) ساعات بقرار التأجيل.
وكان فريق الدفاع الأمريكي، الذي كلّف من السفارة السعودية بالولايات المتحدة، للدفاع عن الشاب السعودي خالد الدوسري، أكد قبل المحاكمة، براءة خالد من ما نسب له.

يشار إلى أن مغردين أطلقوا وسم (#lndiana_Free_khaled_AlDosari، حقق -قبل المحاكمة بساعات- ترتيباً متقدماً على مستوى العالم، قبل أن يخطف الصدارة وقت المحاكمة، بما يقارب نصف المليون تغريدة، تعكس جانباً بسيطاً من الاهتمام الشعبيّ في السعودية -ودول المنطقة- بقضية خالد الدوسري.

كما أطلق مغردون حملة (كلنا خالد)، شارك بها عدد كبير من الشباب، ومن مختلف الطبقات، بهدف إظهار براءة الشاب خالد الدوسري، والذي يشترك الشباب المنظم للحملة، حول أن ما تعرض له من محاكمة قائم على الظنون، ويستبعد أن يكون له علاقة بها، نظراً لما عرف عنه كطالب متفوق، غير متعاطف مع قضايا متطرفة، ولا تربطه بجماعات متطرفة أية علاقة كانت.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بنت عبدالله

    نعم نود من الجميع توحيد صفووفهم لنصرة اخ لنا
    ف اسال الله ان ينصره بنصره ويؤيده بتااييده
    فاللهم انصره وشد ازره واشرح صدره وسدد رمي من اراد الخير لمظلوم
    اللهم اقر عين والديه به ولم شملهم وشمل كل مسلم اتهم ظلما وابعد في غياهب السجون ظلما وزورا
    اللهم امين

  • غاده

    اللهم فك اسره واعده الى اهله سالما معافی

  • غير معروف

    كن مع اخيكك ظالماً او مظلوماً هكذا ماتعلمناهه ..،

  • منار

    كن مع اخيك ظالماً او مظلوماً هكذا ماتعلمناهه ..،