معرض “موارد” للتّوظيف والتّدريب يستقبل الباحثين عن العمل بالرّياض

الثلاثاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٦:٤٤ مساءً
معرض “موارد” للتّوظيف والتّدريب يستقبل الباحثين عن العمل بالرّياض

تحتضن العاصمة الرياض -خلال الفترة من الـ(19) إلى الـ(22) من ديسمبر الجاري 2013م، معرض خدمات التوظيف والتدريب والتقييم “موارد”، الذي تنظمه شركة الاستشارة المثالية لتنظيم المعارض، برعاية صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ويهدف المعرض -الذي يضم ما يقارب (100) جناح إلى المساهمة في عملية التوطين، وذلك في إطار العمل التكاملي المشترك بين عدد من الجهات ذات العلاقة بشؤون التوظيف والتدريب، حيث يتيح المعرض لمقدمي خدمات التوظيف والتدريب عرض خدماتهم على أكبر شريحة ممكنة من الفئات المستهدفة من الخريجين والباحثين عن عمل، إضافة إلى أصحاب الأعمال ومديري الموارد البشرية.

ويسعى المعرض -الذي يطرح مجموعة كبيرة من الوظائف المتاحة في شركات القطاع الخاص- إلى نشر المعرفة والوعي حول أحدث التقنيات والمنهجيات والاستراتيجيات الحديثة في مجال إدارة الموارد البشرية، وكذلك التوعية بالمبادرات والبرامج المقدمة من قبل القطاع العام لدعم عملية توطين الوظائف في المملكة العربية السعودية.

ويتضمن المعرض عدداً من الندوات وورش العمل المتخصصة في مجال التوظيف والتدريب والتقييم، والتي من شأنها تعريف أصحاب العمل ومديري الموارد البشرية، بالأدوات الحديثة التي تساعدهم في عملية التوظيف واختيار الشخص المناسب للوظيفة المناسبة، لضمان استمرارية الكوادر الوطنية، إضافة إلى ورش عمل مخصصة للباحثين والباحثات عن عمل، فتساعدهم على اختيار الوظائف المناسبة، بما يضمن لهم تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

ويشارك في المعرض مجموعة من أهم شركات ومكاتب التوظيف والمواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال التوظيف كموقع “بيت. كوم” وهو الراعي الاستراتيجي للتوظيف في المعرض، وكذلك مراكز ومعاهد التدريب، مثل “معاهد وال ستريت إنجليش” و”مركز تحسين الأداء للتدريب”، إضافة إلى مجموعة من الشركات الوطنية الكبرى التي تتبنى برامج مميزة في مجال التدريب المنتهي بالتوظيف، وبرامج توظيف الكوادر الوطنية وتطويرها، مثل “مجموعة عبداللطيف جميل”، التي تضم برنامج “باب رزق جميل” وكذلك “مجموعة ريادة”، و”مركز الاستطلاع والقياس للدراسات”، وسيستقبل المعرض الزوار يومياً من الساعة الـ(4) عصراً وحتى الساعة الـ(11) ليلاً في مركز معارض الرياض.